رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقتل وإصابة 3 أشخاص في مطاردة مثيرة لضبط عصابة خطيرة بالبساتين

مطاردة امنية
مطاردة امنية

شهدت منطقة البساتين مطاردة مثيرة من رجال الشرطة لضبط تشكيل عصابي خطير تخصص في سرقة المواطنين أعلى الطريق الدائري باستخدام سيارة ميكروباص وتبادل لإطلاق النار ما نتج عنه مقتل شحص وإصابة آخر من أفراد العصابة، وسيدة تصادف مرورها أثناء المطاردة.

بدأت الواقعة أثناء مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة لمتابعة الحالة الأمنية بدائرة القسم، تناهى إلى سمعهم صوت استغاثة من أحد المواطنين، وباستبيان الأمر، تم التقابل مع المذكور والذي أفاد بأن 3 أشخاص حاولوا خطفه وسرقته بالإكراه مستقلين سيارة ميكروباص دون لوحات، مستخدمين أسلحة نارية وبيضاء، محدثين ما به من إصابة بجرح قطعي بفروة الرأس نتيجة ضربه بمطواة من أحد المتهمين.

وتابعت قوات الأمن خط سير هروب المتهمين وبدأت مطاردتهم أعلى الطريق الدائري، وعندما استشعر أفراد العصابة بمطاردة الأمن لهم بادروا بإطلاق النيران في اتجاه القوة الامنية، وردت القوة بإطلاق النار عليهم، ما نتج عنه مقتل قائد السيارة، وإصابة آخر من أفراد التشكيل العصابي ولاذا المتهم الثالث بالفرار، بحوزته سلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش.

وكشفت التحريات عن أن جميع المتهمين من ذوي السوابق الجنائية، وتمكنت رجال الأمن من ضبط المتهم المصاب وعثر بحوزته سلاح أبيض المستخدم في إصابة المجنى عليه (المبلغ).

وتبين أنه حال مطاردة المتهمين ومبادلتهم إطلاق النيران؛ إصابة سيدة في سيارة تصادف مرورها بمكان الواقعة، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، والمصابين لتلقي العلاج.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.