رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مالك مركز لتعبئة السكر التموينى وتاجر أسمدة لممارستهما «أعمال الشرّ» بسوهاج

مدير أمن سوهاج اللواء
مدير أمن سوهاج اللواء محمد شرباش

شنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع قسم وإدارة شرطة التموين بمديرية أمن سوهاج، حملة تموينية مكبرة؛ لضبط الأسواق وجرائم الغش التجاري بنطاق محافظة سوهاج.


وتمكنت جهود الحملة من ضبط (مالك مركز لتعبئة السكر التموينى والمتعاقد مع إحدى الشركات لتجارة الجملة لتعبئة السكر التموينى) بمحافظة سوهاج، بحوزته (24 طن "سكر تموينى") تم تجميعها بكميات أكبر من المتعاقد عليا لتعبئتها والإتجار بها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة وقدرت بقيمة مالية "204000 جنيه".


كما تمكنت الحلمة من ضبط (مالك محل لتجارة المبيدات الزراعية بدون ترخيص) بنطاق المحافظة، بحوزته (2٫5 طن "أسمدة ومبيدات زراعية") معبأة داخل أجولة بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستخدام الزراعى، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.


يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها وإنفاذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش التدليس على جمهور المستهلكين، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.