رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية: الدولة أنفقت 110 مليارات جنيه فى المحافظة خلال 7 سنوات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن خطة عمل المحافظة تأتي انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن بناء الإنسان المصري والاستفادة من الأصول غير المستغلة والتواصل الدائم لتحقيق مصالح المواطنين. 


جاء ذلك خلال استقباله وفد برلماني من لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، وبحضور اللواء حمدي الجزار، نائب وزير التنمية المحلية، وبمشاركة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة الدقهلية. 

 
وكشف المحافظ، أن الخطة الاستثمارية للمحافظة كانت 240 مليون جنيه، وصلت إلى 631 مليون جنيه، بينها 450 مليون من وزارة التخطيط، مشيرا إلى أن الخطة موزعة على قطاعات الكهرباء، الرصف، تحسين البيئة، الأمن والحماية المدنية، وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية. 

 
وكشف مختار، عن التفاصيل الكاملة لمصادر التمويل بالمحافظة، مشيرا إلى أن التمويل الذاتي بلغ 439 مليون جنيه، والمجتمع المدني بإجمالي 33 مليون، بينما التمويل من الوزارات المختلفة بلغ مليارا و678 مليون جنيه، ليصل الإجمالي الكامل لمصادر التمويل إلى 2 مليار و150 مليون جنيه، مؤكدا أن الدولة خلال آخر 7 سنوات، في عهد الرئيس السيسي، صرفت 110 مليارات جنيه علي محافظة الدقهلية. 

  
وأشار إلى أن هناك 21 مركزا تكنولوجيا لخدمة المواطنين وتم إنشاء قاعة متعددة الاستخدامات وبينها لقاء المواطنين وعمل كافة اللقاءات الرسمية، مؤكدا السعي للتواصل الدائم مع المواطنين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عبر الصفحة الرسمية للمحافظة على فيس بوك. 

 
وكشف مختار، توقيع بروتوكول بقيمة 373 مليون جنيه لتطوير العشوائيات في عدد من المناطق على مستوى المحافظة لتوفير كافة الخدمات للمواطنين. ولفت محافظ الدقهلية، إلى أنه من بين أسباب ضياع فرصة مصر في تنظيم بطولة كأس العالم سابقا كان بسبب عدم وجود حمامات عمومية، مؤكدا أن المحافظة قامت برفع كفاءة 26 حماما عموميا، بإجمالي 123 دورة مياه، بتكلفة إجمالية ٣.٥ مليون جنيه من صندوق المحافظة. 

 
وأكد الدكتور أيمن مختار، أنه تم إنشاء 2 مرسى للأتوبيس النهري بتكلفة 17 مليون جنيه، مؤكدا أن مقترح إنشاء ممشى أهل مصر على كورنيش المنصورة بتكلفة 200 مليون جنيه، وسيتم التنفيذ من خلال وزارة النقل، وستشمل أيضا تطوير حديقة الحيوان بالمنصورة. 

 
وفي الشأن الرياضي، كشف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إنشاء 4 ملاعب خماسية، يتم تأجيرها وتدر عائدا شهريا بقيمة ٢٨ ألف جنيه. 

 
وأشار المحافظ، إلى طرح 108 فدادين بالمنطقة الصناعية بجمصة لاستكمال المرحلة الرابعة لإنشاء 197 مصنعا جديدا، مؤكدا أنه تم التصديق على 175 مليون جنيه كمرحلة أولى لاستكمال الترفيق من إجمالي 250 مليون جنيه. 


وأشار مختار، إلى أنه من بين جهود الاستثمار، تم طرح 107 فرص استثمارية لمختلف الأنشطة بالمنطقة الاستثمارية بميت غمر. 

 
وأكد محافظة الدقهلية، أنه يتم إعادة استخدام مبنى مقر الحزب الوطني، بتكلفة إجمالية 21 ونصف مليون جنيه لاستقبال الزيارات والضيوف بالمحافظة. 

 
وفيما يتعلق بملف منظومة النظافة والتجميل، كشف المحافظ البدء في تشغيل منظومة جمع القمامة من المنازل والمحلات في نطاق حي غرب المنصورة كمرحلة أولى بداية من يوم الأحد المقبل 1 أغسطس 2021. 

 
وطالب بأهمية الإسراع في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم إدارة المخلفات لتتمكن المحافظة من تقدير قيمة خدمة جمع القمامة من المنازل. 

 
وأشار محافظ الدقهلية، إلى توقيع بروتوكول مع وزارة الإنتاج الحربي لشراء 84 معدة بتكلفة 105 ملايين جنيه.


وأوضح مختار، أنه تم إنشاء مشروع شارع 206 بإجمالي 54 فرصة عمل بإيجار شهري 540 ألف جنيه، مؤكدا أيضا تطوير المجازر بتكلفة 28 مليون جنيه ضمن خطة وزارة التنمية المحلية. 

 
وأكد محافظ الدقهلية، إطلاق مبادرة ميدان حضاري في كل مدينة وحي بتكلفة 7.6 مليون جنيه، ويرأس المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وفد اللجنة، ويضم الوفد النواب: محمد الحسيني، وكيل اللجنة، محمد وفيق، وكيل اللجنة، عمرو درويش، أمين سر، وعضو تنسيقية شباب الأخزاب، والأعضاء النواب محمد رضا البنا، زكي عباس، عمرو رشدي الخطيب، ورحاب عبد الرحيم الغول، كما يضم المستشار رضا حسين، أمين لجنة الإدارة المحلية، وأحمد حشيش من أمانة اللجنة.