رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبطال وادى دجلة يتألقون في السباحة والتنس

النبأ






واصل لاعبو وادى دجلة حصد الميداليات والكؤوس بمختلف الألعاب الرياضية في المنافسات المحلية والعالمية ، ومع المنتخبات الوطنية بالبطولات الدولية لرفع علم مصر عالياً ، وذلك نتيجه لجهود إدارة أندية وادى دجلة في توفير كافة الإمكانيات الفنية والإدارية للأبطال .

فقد حقق البطل باسم أمين مدير أكاديمية وادى دجلة للشطرنج والمصنف الأول في أفريقيا إنجازا كبيراً بتأهله كأول إفريقي للدور الثالث من بطولة العالم للشطرنج المقامة بروسيا ، ويشارك فيها من مصر 8 لاعبين ولاعبات بعد الفوز على "جابوزيان" بطل أرمينيا لسنة 2021.
كما حصد أبطال وادى دجلة العديد من الميداليات في البطولات المقامة شرق وغرب القاهرة ، ففي الشرق وبالتحديد العاصمة الإدارية الجديدة، فاز أبطال وادى دجلة للسباحة القصيرة بإجمالي 157 ميدالية متنوعة بواقع 53 ميدالية ذهبية، 56 ميدالية فضية، 48 ميدالية برونزية ببطولتي الجمهورية والقاهرة الشتوية للسباحة القصيرة 2021، والتي أقيمت في مجمع حمامات السباحة بالعاصمة الإدارية خلال الفترة من 16 يونيو إلى 30 يونيو الماضي.
وفي لعبة سباحة الزعانف حصد أبطال وادى دجلة في المرحلة العمرية بين 15 إلى 17 سنة (بنين وبنات) 4 ميداليات متنوعة موزعة بين 2 ميدالية ذهبية ومثلهما فضية ببطولة منطقة القاهرة للمياه المفتوحة، والتي أقيمت بمدينة الإسكندرية ، بالإضافة لتتويج فريق النادي في سن 15 سنة ناشئين وناشئات بكأس المركز الثاني.

وكانت الميداليتين الذهبيتين في هذه البطولة من نصيب اللاعب أحمد تامر في سباق 4 كيلو متر تحت 17 سنة، رودينا أشرف تحت 15 سنة، وفاز بالميداليتين الفضيتين اللاعبة غادة محمد واللاعب يوسف بمنافسات تحت 15 سنة. 

وفي غرب القاهرة، ومن ملاعب السليمانية، فاز اللاعب عمرو العسرواي بكأس المركز الثاني ضمن منافسات الزوجي ببطولة المستقبل الدولية للتنس- رجال وبلغت قيمة جوائز البطولة 15000 دولار.

كما فاز أبطال أندية وادى دجلة للتنس بـ 66 كأس متنوعة بواقع 25 كأسًا للمركز الأول، 20 كأسًا للمركز الثاني، 21 كأسًا للمركز الثالث ببطولات الجمهورية التي أقيمت في أندية "الأمن المركزي، السليمانية، المقاولون، وادى دجلة، بورتو سعيد ضمن منافسات المجمعين الخامس والسادس تحت إشراف الاتحاد المصري للتنس.