رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حصلا على برونزيتين..سيف عيسى وهداية ملاك يرفعان رأس مصر فى اولمبياد طوكيو

هداية ملاك
هداية ملاك


نجح البطل المصري سيف عيسى ، فى الحصول على الميدالية الاولمبية ، فى اولمبياد طوكيو ، بعد الفوز على بطل النرويج فى التايكوندو ،  12 / 4 .

 سيف عيسى بطل مصر ثاني ميداليات مصر في أولمبياد طوكيو، بعد الفوز الكبير في مباراة تحديد المركز الثالث على منافسه النرويجي أندريه أورديمان، في منافسات التايكوندو بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، التي انطلقت الجمعة الماضية، وتستمر حتى الثامن من شهر أغسطس المقبل، حيث حقق بطل مصر الفوز بنتيجة  12-4 ليحقق ثاني ميداليات بعثة مصر في طوكيو 2020.
وشهدت المواجهة في الجولة الأولى، تفوق سيف عيسى بشكل واضح، وأنهاها متقدما 2-0،  وفي الجولة الثانية، واصل اللاعب المصري تألقه، بعدما حقق 4 نقاط دون مقابل، لتصبح نتيجة المباراة 6-0 لصالح «سيف».
وفي الجولة الثالثة والأخيرة، واصل سيف عيسى تفوقه وسيطرته الواضحة، حيث حققت 6 نقاط مقابل 4 لمنافسه، لتكون نتيجة المباراة 12-4 لصالح بطل مصر.
سيف عيسى خسر نصف نهائي التايكوندو لكن حقق البرونزية في طوكيو 2020وكان سيف عيسى، قد خسر نصف نهائي منافسات لعبة التايكوندو وزن 80 كجم رجال، أمام لاعب الاتحاد الروسي ماكسيم خارماتكوف، بنتيجة 13-1، ليلعب على الميدالية البرونزية، أمام النرويجي أندريه ريتشارد أورديمان الذي فاز على المغربي أشرف محبوبي.



 حصلت هداية ملاك بطلة مصر على  أول ميدالية لمصر في أولمبياد طوكيو، بعد الفوز الكبير في مباراة تحديد المركز الثالث باييج ماكفيرسون، في منافسات التايكوندو بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، التي انطلقت الجمعة الماضية، وتستمر حتى الثامن من شهر أغسطس المقبل، حيث فازت هداية 1ع7-6 لتكون أول لاعبة مصرية وعربية تتوج بمداليتين متتاليتين في دورات الألعاب الأولمبية.
وشهدت المواجهة في الجولة الأولى، تكافؤ كبير بين كلا اللاعبتين، وانتهت بالتعادل 2-2، وفي الجولة الثانية، تقدمت الأمريكية بعدما حققت 3 نقاط مقابل نقطة لـ«هداية»، لتصبح نتيجة المباراة 5-3 لصالح الأمريكية.

ي الجولة الثالثة والأخيرة، تفوقت هداية ملاك على منافستها الأمريكية، حيث حققت 14 نقطة مقابل واحدة فقط للأمريكية، لتكون نتيجة المباراة 17-6 لصالح بطلة مصر.

مشوار هداية ملاك في اولمبياد طوكيو 2020

وانطلق مشوار هداية ملاك في أولمبياد طوكيو 2020، بتحقيق الانتصار على الفرنسية ماجدة هينين، بنتيجة 11-10، لتتأهل إلى دور ربع النهائي.

وتعرضت «هداية» للخسارة بصعوبة بالغة أمام البريطانية لورين ويليامز، وجاءت المواجهة متكافئة من بداية المواجهة، وحسمت البريطانية الجولة الأولى بنتيجة 4-3، وفرضت لورين سيطرتها في الجولة الثانية محققة 8 نقاط، ولم تجمع هداية أي نقطة.

وتألقت هداية ملاك، في الجولة الثالثة، بعدما جمعت 9 نقاط مقابل نقطة واحدة لنظيرتها البريطانية، لكن هذا التفوق الواضح لم يكن كافيا للاعبة المصرية التي خسرت في النهاية بنتيجة 12-13.