رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تونس "تشتعل" من جديد والأمن يرد بـ"عنف" لوقف أعمال السلب والنهب

احتجاجات تونس
احتجاجات تونس


اندلعت اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في عدة مدن تونسية أمس الأحد حيث هاجم متظاهرون يطالبون الحكومة بالتنحي مكاتب النهضة ، الحزب الإسلامي المعتدل والأكبر في البرلمان.

وقال شهود إن محتجين اقتحموا مكاتب النهضة في المنستير وصفاقس والكاف وسوسة أو حاولوا اقتحامها ، بينما أضرموا النار في المقر المحلي للحزب في توزر.

جاء العنف في الوقت الذي احتشد فيه مئات المحتجين في كل من المدن الرئيسية بعد ارتفاع حاد في حالات COVID-19 مما أدى إلى تفاقم المشاكل الاقتصادية وكشف إخفاقات الطبقة السياسية المتنازعة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للأمن الوطني في تونس، وليد حكيمة، أمس الأحد، إصابة 10 من قوات الأمن، وإلقاء القبض على 600 شخصا خلال أحداث الشغب والسرقة والنهب التي شهدتها عدد من الولايات التونسية.

وقال حكيمة في تصريح للقناة الوطنية الأولى التونسية، مساء أمس الأحد، إلى نهب 3 محلات تجارية ومستودع بلدي وفرع بنكي، وفقا لما ذكرته قناة «نسمة» التونسية.

وأكد حكيمة، أن الداخلية التونسية، عاقدة العزم على الكشف عن كل المتورطين في أعمال الشغب والنهب والسرقة. وأن الأمن سيتصدى بكل قوة لكل من يخالف ويخرق القانون، موضحا أن أعمال الشغب تستهدف الممتلكات العامة والخاصة وغايتها السرقة.