رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رغم سلبية مسحة «كورونا».. ما السر في تأخر شفاء دلال عبد العزيز؟

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز


تصدرت الفنانة دلال عبد العزيز، خلال الساعات الماضية، قائمة محرك البحث "جوجل"، بعد أن أثارت قلق الكثيرين عليها، عقب تداول شائعة وفاتها، على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفى كل من الفنان حسن الرداد والإعلامي رامي رضوان، الخبر، ووصفوه بأنه "شائعة سخيفة"، معربين عن غضبهم الشديد من المواقع والصحف التي تنشر أخبار مغلوطة، تؤثر على أسر كاملة.

في هذا السياق، ما زالت الفنانة دلال عبد العزيز تمكث بأحد مستشفيات منطقة مصر الجديدة، منذ حوالي 80 يومًا، إثر إصابتها بمضاعفات فيروس كورونا، الذي تسبب لها في تليف الرئة، وأثر على تنفسها بشكل كبير.

وعلى الرغم من سلبية المسحة الأخيرة التي خضعت لها "دلال"، وتأكد شفائها من فيروس كورونا، لكنها حتى الآن لم تتخلص من آثاره بجسدها، للدرجة التي تجعلها قادرة على التنفس بشكل طبيعي، دون الحاجة للأكسجين.

وكشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن حالة "دلال" من الحالات النادرة التي تصاب بـ"بوست كوفيد سندروم"، أي "مرحلة ما بعد التعافي من كورونا"، وأنها تكون طويلة الأمد.

وتابع، في تصريحات صحفية، أنه بعد مناقشة تداعيات فيروس كورونا مع عدد من الأطباء، مؤخرًا، اكتشفوا أن هناك حوالي 43 عرضًا يصاب بها مريض "كورونا" بعد التعافي، أبرزها "تليف الرئة"، التي تعاني منها "دلال".

وأشار إلى أن أعراض التليف تتمثل في الشعور بألم في بعض أجزاء الجسم، وعدم القدرة على بذل مجهود كبير، ووجود صعوبات في التنفس.

كما لفت "تاج الدين" بأن التعافي من هذا التليف أحيانًا يكون سريعًا، وأحيانًا آخرى يحتاج وقتًا طويلًا لممارسة الحياة بشكل طبيعي.

وأضاف أن جسم مريض تليف الرئة يشهد منافسة شرسة بين مناعته والفيروس، وأن الهدف يكون هو وقف التليف وليس منعه، مؤكدًا على أن بعض الحالات التي يكون فيها التليف بنسبة كبيرة، تحتاج إلى العلاج بنسبة أكسجين أكبر وتركيزات أعلى.

يذكر أن دلال عبد العزيز لم تعرف حتى الآن بخبر وفاة زوجها الفنان سمير غانم، حفاظًا على صحتها، لاسيما أن الأمر سيصيبها بصدمة كبيرة، تؤثر على مناعتها، ومن المقرر إخبارها بالحقيقة بعد عودتها إلى المنزل. والإعلامي رامي رضوان، الخبر، ووصفوه بأنه "شائعة سخيفة"، معربين عن غضبهم الشديد من المواقع والصحف التي تنشر أخبار مغلوطة، تؤثر على أسر كاملة.