رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة تقلب الموازين في قضية مقتل محاسب على يد زوجته بطوخ

النبأ

كشفت تحقيقات النيابة العامة في واقعة قتل محاسب على يد زوجته بمدينة طوخ في القليوبية مفاجأة من خلال تقارير الطب الشرعي.


حيث تسلمت النيابة تقرير الطب الشرعي الذي أفاد بوجود سحجات بعنق المتهمة، وهو ما عللته بأن المجني عليه كان مطبقا على عنقها، فأرادت تخويفه بالسكين لكنها أصابته بالطعنة التي قتلته.


وبمواجهة المتهمة ريهام سعيد أمام النيابة بالسكين المضبوط أقرَّت باستخدامه في إصابة زوجها.

وأمرت «النيابة العامة» بحبس «ريهام سعيد» المتهمة بقتل زوجها فى القليوبية أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامها بقتل زوجها عمدًا مع سبق الإصرار وإحرازها سلاحًا أبيضَ -سكينًا- استخدمته في القتل.

كانت «النيابة العامة» قد أُخطرت بوفاة المجني عليه فانتقلت لمناظرة جثمانه ومعاينة مسرح الحادث بالوحدة السكنية محل إقامة الزوجين، وتبينت بالجثمان إصابة بالصدر من الناحية اليسرى، وبالوحدة السكنية تبينت بعثرةَ بعض محتوياتها وكسر بباب الحمام وبعض آثار للدماء، وأمرت «النيابةُ العامة» الشرطةَ بإجراء التحريات حول الواقعة، فتوصلت إلى طعن المتهمة المجني عليه بالسكين على إثر مشادَّة بينهما تطورت حتى تضاربا فالتقطت المتهمة السكينَ من بين أدوات المطبخ وسددت طعنة لصدر المجني عليه فأحدثت إصابته التي أودت بحياته، ثم حاولت المتهمةُ ووالدةُ المجني عليه إسعافَهُ ونقله إلى طبيب ولكن وافته المنية، وكانت «النيابة العامة» قد أُخطرت من الشرطة بالعثور على السكين المستخدم بمحلِّ الواقعة فأمرت بالتحفظ عليه. 

وعلى هذا أمرت «النيابة العامة» بضبط المتهمة، وبمواجهتها أقرت بمضمون ما ورد بمحضر التحريات، وأضافت أنها كانت تحاول الدفاع عن نفسها خلال المشاجرةِ بينها وبين زوجها، إذ كان قد تعدى عليها مُطْبقًا على عنقها، فأرادت تخويفه بالسكين لردِّ اعتدائه عليها ولكن أصابته بالطعنة التي أودت بحياته.


وقد أصدرت «النيابة العامة» قرارًا بحبس المتهمة أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وبعرض أمر حبسها على المحكمة المختصة أمرت بمدِّ حبسها خمسة عشر يومًا إضافية، وجارٍ استكمال التحقيقات.

تلقت مديرية أمن القليوبية إخطارا من مركز شرطة طوخ يفيد ورود بلاغا بمصرع محاسب على يد زوجته بسلاح أبيض سكين إثر خلافات زوجية تطورت لمشاجرة بينهما، وانتقلت على الفور قوة أمنية من مركز شرطة طوخ لمكان الواقعة، و بالفحص تبين نشوب مشادة كلامية بين "ر. س" 25 سنة ربة منزل وزوجها "م أ. ع" 28 سنة محاسب على مصروفات المنزل تطورت لمشاجرة تعدى المجنى عليه عليها أولا أثناء وقوفها في مطبخ شقتهما فأمسكت الزوجة سكينًا وطعنت الزوج  في صدره، ليسقط على الفور جثة هامدة وتم نقل الجثة الى المستشفى وألقى القبض على الزوجة وتحرر محضر بالواقعة، وتوصلت التحريات إلى أن المتهمة والمجني عليه قتيل طوخ متزوجان منذ قرابة الـ4 سنوات ولديهما طفلان وتم نقل الجثة للمستشفى وألقى القبض على الزوجة والسلاح المستخدم وتولت النيابة التحقيق.


حالة من الانهيار أصابت الزوجة المتهمة خلال التحقيقات معها حيث ظلت تردد: مكنتش اقصد والله ومكنتش اتخيل انه يموت بالسرعة دي.. وأوضحت المتهمة، أنها كانت تستعد لاستقبال عيد الأضحى والاحتفال به مع زوجها وطفليها، وطالبته خلالها بمبلغ مالي إضافى لمستلزمات العيد: "رفض ونشبت بيننا مشاجرة، حاول خلالها الاعتداء علي، فدافعت عن نفسي بسكين كان في يدي خلال تواجدنا في المطبخ، ولم أشعر بنفسي إلا والسكين فى صدره؛ ليسقط على الأرض، ويلقى مصرعه في الحال".