رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطة وزارة التموين لعيد الأضحى

وزارة التموين
وزارة التموين


قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس الإدارة المركزية للدراسات وتنمية التجارة الخارجية بوزراة التموين، إن وزارة التموين وضعت خطة كبيرة في عيد الأضحي لتوفير جميع السلع وخاصة اللحوم، مشيرًا إلى أنه تم زيادة منافذ اللحوم علي مستوي الجمهورية سواء من وزارة التموين أو من خلال الشركة القابضة التي تمثل 1259 فرع على مستوى الجمهورية.

وأضاف "خليل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "dmc" اليوم الأحد، أن اللحوم متوفرة بنفس أسعار السنة الماضية طبقا لتوجيهات القيادة السياسية، موضحًا أنه تم ضخ 8000 ذبيحة سودانية مختومة بالختم البنفسجي حتي يتعرف المواطن على الأسعار الرسمية وهي 85 جنيها للكيلو.

وتابع، أن سعر لحوم الضاني المبردة من السودان بسعر 95 جنيها والضاني البلدي المختوم بالختم الأحمر بـ 125 جنيها، وخراف حية في 39 شادرًا علي مستوي الجمهورية ب 65 جنيها الكيلو، مؤكدًا أن كافة السلع الاستراتيجية من فاكهة وخضروات وسكر وأرز بأسعار أقل في المجمعات الاستهلاكية.

وأردف، رئيس الإدارة المركزية للدراسات، أن القطاع الخاص مشترك مع الدولة في تقديم العروض والخصومات، والكشف عن اللحوم تحت رقابة صارمة من جميع مديريات التموين لمنع تداول أي لحوم غير مذبوحة داخل المجازر، أو أي سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية أو طرق العرض والتداول والتخزين، مؤكدًا أن كل السلع آمنة ونظيفة وتصلع للاستخدام الأدامي ومطابقة للمواصفات ومختومة داخل المجازر الحكومية.

وأشار، إلى أنه يوجد خطين ساخنين 19588 و 16280 للتواصل واستقبال الشكاوي بالإضافة إلى وجود غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الإستهلاكية أثناء أيام العيد.