رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس شعبة السجائر: اللي بيدخن لو العلبة قدامه بـ100 جنيه هيشتريها

السجائر
السجائر


قال الدكتور إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن مواجهة تلاعب التجار بأسعار السجائر في السوق المصرية يستلزم ضرورة تكثيف أعمال الرقابة على محال البيع.

وأضاف، إن إنتاج الشركة الشرقية للدخان حقّق خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ارتفاعًا ملحوظًا، وتمكنت من تغطية الأسواق بشكل كامل.

وأشار إمبابي، إلى أن مبيعات السجائر لا تتأثر بأي ارتفاع في الأسعار، معقبّا: «اللي بيدخن لو العلبة قدامه بـ100 جنيه هيشتريها.. هذا هو الاقتصاد، والتدخين مسؤولية كل مدخن».

ودعا رئيس الشعبة، الدكتور محمد معيط وزير المالية بإعلان قائمة أسعار للسجائر وألا ينتظر الشركات، موضحًا أن الزيادة التي تطرأ على الأسعار ستشمل في أحد أوجهها 25 قرشًا للتأمين الصحي.

وتابع: «هذا التوجه يتماشى مع توجيهات الرئيس السيسي نحو إطلاق الجمهورية الجديدة.. عاوزين نبقى زي أمريكا، لما ندخل أي مستشفى نتعالج مجانًا.. هذا ما ننشده جميعًا».

وكانت شركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، قد أعلنت زيادة أسعار السجائر بنحو جنيه واحد، بعد تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الذى قرر زيادة أسعار السجائر في مصر، كأحد موارد دعم نظام التأمين الصحي وذلك وفقا لبيان للشركة اليوم، ومن المقرر أن يتم تطبيق الزيادات الجديدة بدء من اليوم.

وارتفعت أصناف السجائر بمقدار جنيه واحد، ما عدا كليوباترا بلاك والتي استقر سعرها عند 24 جنيها للعبوة، فيما ارتفعت مونايال «أحمر، أزرق، وسيلفر»، لتسجل 21 جنيها مقابل 20 جنيها من قبل، كما ارتفعت "مونديال سويتش" لتصل إلى 24 جنيها مقابل 23 جنيها، وارتفعت بوكس 10 لتسجل 11 جنيها مقابل 10 جنيهات.