رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشرى للموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية.. تعرف عليها

 السفير نادر سعد
السفير نادر سعد

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الجهاز الإدارى للدولة يضم أكثر من 40 ألف موظف سينتقلون للعاصمة الإدارية، وأن الدولة تسعى جاهدة لحل مشكلة السكن لهم ولأسرهم.


وأضاف سعد، أن القطار الكهربائى سيبدأ العمل خلال شهر أكتوبر المقبل وأن موظفى الدولة المنتقلين للعمل بالعاصمة سيحصلون على بدل سكن عبارة عن 2000 جنيه تضاف للراتب شهريا ومن يريد أن يقيم بالقارب من العاصمة في مدينة بدر مثلا أو داخل العاصمة نفسها من الممكن ان يتقدم لحجز وحدة سكنية كاملة التشطيب مساحتها 118 مترا.


وأكد السفير نادر سعد، أن الموظف لن يدفع من قيمة الشقة التي يذيد ثمنها عن 800 ألف سواء 25% فقط وستتحمل الدولة باقى أقساط الشقة السكنية من خلال استقطاع 2000 جنيه بدل السكن التي منحتها الدولة للموظف ويتم دفعها كسقط شهرى للشقة وتصبح الشقة ملكا للموظف ومن حقه أن يحصل على بدل السكن وينتقل لمقر عمله بالعاصمة بطريقة المواصلات التي تتناسب معه.


وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ترأس الشهر الماضي اجتماع مجلس الوزراء وتطرق خلاله إلى جولته التي قام بها، بعد انتهاء زيارته للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بعدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تضمنت منطقة الأعمال المركزية، والبرج الأيقوني والحي السكني الثالث، والحديقة المركزية، ومحور الشيخ محمد بن زايد الجنوبي.


وأكد «مدبولي»، أنه خلال الربع الأخير من العام الجاري سيبدأ انتقال مجموعات عمل من الوزارات المختلفة إلى المباني الحكومية؛ لبدء التشغيل التجريبي للمباني الحكومية تمهيدا للانتقال الرسمي للعاصمة الإدارية بإذن الله.