رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيسبوك يبني مدينة جديدة بالقرب من وادي التكنولوجيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


يمتلك Facebook بالفعل شبكة اجتماعية ، وشركة افتراضية ، ونظام دفع رقمي ، وهو الآن يضيف مطورًا عقاريًا إلى قائمة وظائفه، حيث تخطط الشركة العملاقة لبناء بلدة بأكملها تسمى Willow Park بالقرب من مقرها الرئيسي في مينلو بارك ، كاليفورنيا.

سيشترك في المشروع عملاق الشبكات الاجتماعية ومجموعة Signature Development التي تتخذ من أوكلاند مقراً لها، ويتكون من 1729 شقة ، وسوبر ماركت ، وصيدلية ، وتجارة التجزئة ، بالإضافة إلى 1.25 مليون قدم مربع من المساحات المكتبية الجديدة على Facebook التي تضم حوالي 7000 موظف.

سيضم Willow Park أيضًا عددًا من المعالم المعمارية ، وفقًا للتصاميم ، بما في ذلك حديقة مرتفعة على طراز Highline في مدينة نيويورك ، بالإضافة إلى مبنى مكاتب حديث للموظفين مع قبة زجاجية كبيرة.

ووعد موقع Facebook بأن الموقع سيحتوي على 120 وحدة سكنية لكبار السن ، بالإضافة إلى 320 وحدة سكنية بأسعار معقولة ، على الرغم من أنه في وادي السيليكون ، حتى أولئك الذين لديهم رواتب مكونة من ستة أرقام يكافحون من أجل تحمل أسعار العقارات الفلكية، مما يعني حتى أن الإسكان أقل من سعر السوق هو بعيدًا عن متناول معظم العاملين.

وقال جون تينانيس ، نائب رئيس العقارات في فيسبوك ، لصحيفة ميركوري نيوز العام الماضي ، بعد أن قامت الشركة بمراجعة خططها لتشمل المزيد من المساكن ومساحات مكتبية أقل وسط مخاوف المجتمع.

قالت باتي فراي ، الرئيسة السابقة للجنة تخطيط مدينة مينلو بارك لصحيفة نيويورك تايمز: "إنهم يفعلون أكثر من معظم الشركات ، لكن معظم ما يفعلونه يخدمهم". "إنهم في مجال الأعمال ليكونوا في مجال الأعمال التجارية."