رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرك عاجل من البرلمان ضد لعبة «فورتنايت».. اعرف التفاصيل

النبأ

تقدم عدد من النواب بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة موجهة إلى رئيس الوزراء ووزير الاتصالات وجهاز الاتصالات لوقف تطبيق أو لعبة فورتنايت «التي تجسد هدم الكعبة»، وذلك بعد تحذير الازهر الشريف ودار الإفتاء من هذه اللعبة .

وقال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إن تلك الألعاب أولا تستهدف الشباب من خلال خطط منظمة لشغل الشباب وبعضها يدفع الشباب للانتحار وتسعى لهدم القيم وزرع قيم بديله تحض على العنف وتزرع أخلاقيات ضد المجتمعات وتهدم القيم الإنسانية والدينية وهو ما حدث في اللعبة التي تجسد هدم الكعبة حيث لا تبقى على أي قيم دينية أو أخلاقية أو مجتمعية.

وأضاف «عمر» للصحفيين البرلمانيين، أن تلك الشركات عابرة للجنسيات تحقق أرباحا ومكاسب خيالية وتقدم في كل يوم جديد من تطبيقات وألعاب، مشيرا إلى انه لا يمكن حجب أو مواجهة التكنولوجيا بشكل عام ولكن لابد من اليقظة والرقابة وتكاتف الجميع في الاسرة والمدرسة لمواجهة مثل هذه المشكلة.

وطالب بعقد اجتماع برلماني يجمع اللجان ذات الصلة مع وجود ممثلي الحكومة والاتصالات لمواجهة مثل هذه الالعاب والتطبيقات الخطرة على الشباب والتي تهدد أمن وسلامة المجتمع بل والقيم الدينية والاسلامية.

وقال النائب أحمد حتة، عضو لجنة الاتصالات، إنه تقدم بطلب إحاطة ودعا لاجتماع عاجل للجنة لمواجهة تلك الألعاب الخطيرة التي تهدر حياة وعقول الشباب وتقف خلفها عصابات منظمة لهدم القيم الدينية والاخلالقية والمجتمعية لدى الشباب والمراهقين.

وأضاف حتة، أنه سبق أن حذر من قبل من بعض الألعاب الإلكترونية التي تختطف عقول الشباب وتأخذهم إلى عالم الخيال الافتراضي وترسخ لسلوكيات غريبة وتحض على العنف والكراهية وإيذاءِ النفس أو الغير.

وتابع أنه تقدم منذ شهرين بطلب إحاطة لكل من رئيس الوزراء ووزير الاتصالات، لحجب ما يطلق عليه تحدي التعتيم أو لعبة «الوشاح الأزرق» التي انتشرت بشكل كبير بين الشباب أيضا وأثارت جدلا بين المصريين، وفي عدد من دول العالم خلال الفترة الماضية وتم مناقشته ولكن لم تحقق أي نتيجة.