رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رددها قبل الامتحان.. أدعية مستجابة لطلاب الثانوية العامة

أدعية مستجابة لطلاب
أدعية مستجابة لطلاب الثانوية العامة

يحرص طلاب الثانوية العامة قبل خوض الامتحانات على ترديد مجموعة من الأدعية؛ لطلب التوفيق، والنجاح، والإعانة على تثبيت الفهم والحفظ، وعدم النسيان في الامتحان، للشعور بالهدوء والسكينة والاطمئنان أثناء الإجابة على الأسئلة، وعدم التأثر بأي شعور يطرأ بالخوف على الطالب أثناء وجوده داخل لجنة الامتحان.

أدعية لطلاب الثانوية العامة بالنجاح والتفوق   

"اللهم نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضا والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابة، اللهم أرزقنا نورا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل، اللهم قنا شر الإنس والجان، اللهم إنا نسألك فرجا قريبا، وصبرا جميلا، وشكرا كثيرا، وذكرا طويلا، ورزقا وفيرا برحمتك يا أرحم الراحمين".

"اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني، وأصلح بي الأمة، اللهم اجعل لي نورا، وفي قلبي نورا، وفي سمعي نورا، وفي بصري نورا، وفي عظامي نورا، وفي دمي نورا، ونورا من خلفي، ونورا من أمامي، ونورا عن يميني، ونورا عن شمالي، ونورا من تحتي، ونورا من فوقي، اللهم زدني نورا، واجعل لي نورا".

"اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك".

"اللهم إني استودعك ما علمتني فاحفظه لي في عقلي وذهني وقلبي، ورده إلى عند حاجتي إليه، ولا تنسيني إياه يا عليم يا حفيظ، فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين، اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي، فأقبل معذرتي، وأعطني سؤالي، وأغفر لي ذنبي يا من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، استغفرك وأتوب إليك، وألجأ إليك، وأتوكل عليك".

"اللهم أستودعك ما علمته فارده إلى عند حاجتي إليه، ولا تنسيه يا رب العالمين، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، عدد كل حرف كتب، ويكتب إلى أبد الآبدين، ودهر الداهرين يا رب العالمين".

"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي، يا قيوم برحمتك استغيث، رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا".