رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نص دعاء «الإفتاء» للتوسل لله للتخفيف من حرارة الجو

مفتى الجمهورية
مفتى الجمهورية

نشرت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، دعاء إلى الله سبحانه وتعالى، نصه :"اللهم قِنا شر هذا الحر، اللهم خفف حرارة الشمس وأثرها علينا، اللهم أجرنا من نار جهنم يا رحيم، اللهم أجرنا من حر جهنم يا غافر الذنب وقابل التوب يا غفور يا رحيم".

 

الدعاء الذى نشرته دار الإفتاء المصرية، يتزامن مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة في مصر في كافة الأنحاء، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، استمرار ارتفاع فى درجات الحرارة بأغلب الأنحاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 3: 4 درجات.

 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لارتفاع آخر فى درجات الحرارة مرتقب نهاية الأسبوع، حيث يسود طقس شديد الحرارة وارتفاع فى نسبة الرطوبة لتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها خلال هذا الوقت من العام والإحساس بها ايضا مرتفع بشكل كبير، كما تزداد فترات سطوع الشمس خلال اليوم.

 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه حتى الآن يستمر تأثر البلاد بطقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، موضحة أنه من المتوقع أن تشهد البلاد مزيدا من الارتفاع فى درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل، حيث تقترب درجات الحرارة من حاجز 40 درجة، ولم تشر الخرائط حتى الآن أى تحسن فى حالة الطقس.

 

ويرجع ذلك لتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمى بقيم ضغط منخفضة الذى يدفع المزيد من بخار الماء فى الجو، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من التعرض للأشعة الشمس المباشرة خاصة وقت الظهيرة والاكثار من تناول المشروبات الباردة.