رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل تتعرض صحة النساء للخطر بسبب جوجل؟!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


حذر نشطاء من أن صحة المرأة في العالم معرضة للخطر بسبب خوارزمية Google التي تحظر المعلومات المهمة عبر الإنترنت حول عمليات الإجهاض.

شهدت Women on Web ، التي توفر عمليات الإجهاض في جميع أنحاء العالم ، انخفاضًا حادًا في عدد زوار موقعها بعد أن غيرت Google طريقة عمل الخوارزميات الخاصة بها.

واختفى ما يقترب من 80% من زوار المواقع الإلكترونية المتعلقة بالإجهاض بين عشية وضحاها في مايو 2020 عندما غيرت جوجل طريقة عمل أداة البحث الخاصة بها.

وقالت فيني ألا سيوروا ، المديرة التنفيذية لمنظمة "وومن أون ويب": "كان لدينا 50000 زائر يوميًا ، ثم استقبلنا 10000 زائر يوميًا في مايو من العام الماضي.

ويُحظر الإجهاض في عدد كبير من البلدان حول العالم، مما يعني أن النساء يُجبرن بشكل روتيني على تعريض حياتهن للخطر من خلال اللجوء إلى عمليات إنهاء الحمل الخطيرة بشكل غير شرعي وفي العيادات السريّة.

ويكون الإجهاض غير قانوني في بعض الدول، حتى عندما يكون الحمل نتيجة اغتصاب أو سفاح القربى ، أو في حالات تشوه جنيني مميت ، حيث يواجه أولئك الذين أجهضوا عقوبة السجن مدى الحياة.

وفي تلك الدول، غالبًا ما تكون "النساء على الويب" الطريقة الوحيدة الآمنة والميسورة التكلفة للوصول إلى الإجهاض ، ومع ذلك فإن Google توجه النساء إلى مواقع الويب الحكومية التي لا توضح لهن كيفية العثور على خدمات الإجهاض.