رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر تطورات واقعة «صفع» فتاة العمرانية

النبأ

ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على بطل فيديو صفع فتاة بالعمرانية عقب نهرها له على معاكستها، وجار تحرير محضر لعرضه على النيابة العامة صباح باكر.

وأفادت التحريات التي أجريت بإشراف اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة للمباحث والعقيد عمرو حجازي مفتش مباحث قطاع غرب الجيزة أن المتهم سائق أوبر ويمتلك ورشة كهرباء سيارات وأنه أثناء سيره تلفظ ببعض الكلمات فنهرته الفتاة التي كانت تمر بجواره ما دفعه لسبها وعندما ردت له الفتاة السب تعدى عليها بالضرب بعدة صفعات على وجهها.

تمكنت قوة أمنية برئاسة الرائد محمد نجيب رئيس مباحث العمرانية من تحديد هوية المتهم ومكان تواجده حيث تبين إنه والفتاة من سكان منطقة العمرانية وتم ضبطه وبمواجهته أقر بالواقعة كما ظهرت في مقطع الفيديو بصفعه الفتاة على وجهها وإنما نفى معاكسته لها قائلا: مكنتش بكلمها هي.


وتجري النيابة العامة بجنوب الجيزة، التحقيق في واقعة صفع فتاة تدعى "ليلى" في منطقة العمرانية، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وفحص مقطع فيديو بكاميرات المراقبة تداولته مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك حيث وثقت الكاميرات اعتداء الشاب "محمد.م" فني تبريد وتكييف، على الفتاة أثناء سيرها رفقة صديقتها.

وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي رصدته إحدى كاميرات المراقبة بأحد شوارع منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة، يظهر فيه شاب يقوم بالتعدي على فتاة صفعًا على وجهها أثناء سيرها بالطريق العام.


وحررت الفتاة المجني عليها وتدعى «ليلى» محضرا بقسم شرطة العمرانية، حمل الرقم «4846» إداري العمرانية لسنة 2021، اتهمت فيه الشاب الذي رصدته الكاميرات بالاعتداء عليها خلال عودتها من درس خصوصي، وأثبتت في المحضر حيازتها لفيديو يكشف لحظة اعتداء المتهم عليها، وصفعها على وجهها.


وبفحص الفيديو نجح رجال المباحث في تحديد هوية المتهم، وتبيّن أنه فني تكييفات، مُقيم بدائرة القسم، وذكرت والدة الفتاة المجني عليها في المحضر، أن سبب اعتداء المتهم على ابنتها هو التحرش اللفظي بها وحال اعتراضها على ما فعله قام بالتعدي عليها.


وأضافت أن نجلتها اتصلت عليها تليفونيًا وروت لها ما تعرضت له، وأضافت أن ابنتها صورت لوحة الأرقام الخاصة بسيارة المتهم.


وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات من شهود العيان، تبيّن أن المتهم حاول إغواء الطالبة للركوب معه داخل سيارته الملاكي، وعندما رفضت تعدى عليها بألفاظ إباحية فقامت بتصوير لوحات السيارة الخاصة به، مما دفعه للاعتداء عليها.


وقالت الفتاة على حسابها عبر «الفيس بوك»«النهارده أقدر أقول إن أنا اتعرضت لأصعب موقف في حياتي، لقيت واحد نازل من عربية، وكان عاوز يتحرش بيا في وسط الشارع، ولما ماعرفش ضربني ومش همه حد، والناس واقفة تتفرج وأنا مش عارفه آخد حقي، وكمان حاسة إني اتشليت وفي منطقتي ومش عارفة أجيب حقي».


وتابعت: «بعد ما اتهنت واتشتمت واتضربت بالطريقة دي، وأنا مش عارفة أعمل حاجة غير إني أخدت رقم العربية وعملت محضر بس عارفة إن حقي مش هيتجاب، وهتفضل كل بنت تتعرض لمواقف زي دي ومتعرفش تاخد حقها ومش أول مرة موقف زي دا يحصل معايا وأنا ماشية في الشارع بس متوقعتش إن حد بجح يقوم يضربني».


واستكملت منشورها: «أنا مشوفتش أوسخ من كدا بجد وفي عز النهار والناس ماشية في الشارع ملقيش حد يمسك فيه حتى أعرف آخده على القسم آخد حقي.. حسبي الله نعم وكيل أول مرة أتكلم ف حاجة زي كدا بس أنا تعبت من الناس والشارع وبقى بنسبالي مكان يخوف أنا مش عارفة أقول أيه تاني أو اكتب أيه».