رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حذف بيانات بشكل غامض من محركات الأقراص الصلبة بعد هجوم الكتروني

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وجد مستخدمو برامج My Book Live و My Book Live Duo من Western Digital - اللذان يوفران تخزينًا متصلًا بالشبكة ، بحيث يمكن الوصول إلى محركات الأقراص الثابتة عن بُعد - أن بياناتهم قد تمت إزالتها من الجهاز.

ونصح خبراء الحاسب الآلي أي شخص لديه المنتجات بفصلها على الفور للتأكد من عدم تأثرها بالهجوم، إذا لم يتم مسحها بالفعل.

يتم تسويق محركات الأقراص الثابتة بشكل صريح بشعار "ضع حياتك عليها" ، ويتم تشجيع المستخدمين على عمل نسخة احتياطية من الملفات الشخصية المهمة مثل الصور أو المستندات المهمة. لكن المستخدمين اكتشفوا أنه يبدو أن هذه المستندات قد تمت إزالتها من محركات الأقراص الثابتة، ومن الواضح أنها تم حذفها إلى الأبد.

بينما يقول بعض المستخدمين إن أجهزتهم قد تمت إعادة ضبطها بالكامل على ما كانت عليه عند شرائها ، أو عرض طلبًا بكلمة مرور لم يضعوها في الاساس ، يقول معظم الناس إن الملفات اختفت ببساطة. بينما لا يزال القرص الصلب يظهر، ولا يوجد شيء عليه ، كما يقول المتأثرون في منتدى ويسترن ديجيتال.

وردًا على هذه المشكلات ، قالت ويسترن ديجيتال إن المشكلات كانت نتيجة "البرمجيات الخبيثة" ، والتي يُفترض أنها تم تثبيتها عليها من خلال الاتصال بالإنترنت. في منشور منفصل على موقعها على الإنترنت ، قالت الشركة إن الأجهزة "تتعرض للاختراق من خلال استغلال ثغرة أمنية في تنفيذ الأوامر عن بُعد".