رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقارير: ويندوز 11 يشبه تلك النسخة القديمة من نظام التشغيل

ويندوز 11
ويندوز 11


من المقرر أن تعلن Microsoft عن نظام التشغيل الجديد ، Windows 11 ، في وقت قريب، حيث قال الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا ناديلا إن "أهم تحديثات Windows في العقد الماضي" تجلب معها تصميمات جديدة لخدمات النظام بالإضافة إلى مجموعة تطبيقات البريد والتقويم والموسيقى والفيديو من Microsoft.

ولكن على الرغم مما يبدو أنه تعديل شامل لمظهر وعمل النظام ، لا تزال هناك أجزاء من البرنامج مخفية هناك لعقود وسط كل هذه الميزات الجديدة.

التغيير المرئي الجديد الأكثر وضوحًا هو قائمة ابدأ الجديدة والتي تتمحور افتراضيًا في منتصف شريط المهام مع استبدال Live Tiles بوصول سريع إلى التطبيقات ، ووظيفة بحث جديدة ، وعناصر واجهة مستخدم.

تم تسريب نسخة مبكرة من نظام التشغيل الجديد في وقت سابق من هذا الأسبوع - مما يكشف عن سبب ضرورة قيام Microsoft بتحديث نظامها الأساسي.

ولا يزال Windows 11 يحتوي على ميزات وقوائم يعود تاريخها إلى Windows 95 ، وعلى الرغم من قيام الشركة بتحديث العديد منها لتضمين أيقونات بزوايا مستديرة وجمالية أكثر سلاسة.

بدءًا من أحدث الإضافات، تم طرح ميزات Windows 11 الجديدة هذا العام ، كجزء من مبادرة التصميم التي تحمل الاسم الرمزي "Sun Valley" للشركة ؛ لكن الغوص في متجر Windows وسيجد المستخدمون التصميم الذي قدمته Microsoft في عام 2015 ، والذي يذكرنا بلوحة معلومات Xbox One.

ومن بين المعلومات المتواتر يُقال إن Microsoft تقوم ببناء تطبيق Windows Store جديد ، في محاولة لتنشيطه للمطورين والمستخدمين على حد سواء، ولكن يبقى أن نرى بالضبط كيف سيبدو.

يؤدي النقر فوق الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة إلى ظهور قائمة إعداد سريعة ، والتي تم تقديمها لأول مرة في عام 2012 مع Windows 8 ، حيث حاولت Microsoft دمج أجهزة الكمبيوتر التقليدية التي تعمل بلوحة المفاتيح والماوس مع واجهات تعمل باللمس - للانتقاد الجماعي.