رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد القبض عليهما.. اعترافات صادمة لسائقي «أتوبيسي» حادث قطار حلوان

حادث تصادم قطار حلوان
حادث تصادم قطار حلوان

نجح رجال وحدة مباحث قسم شرطة حلوان برئاسة المقدم محمد السيسى ومعاونيه الرواد محمد عبد الحليم وأحمد الدالى ومحمود سعداوى وأحمد فتحي وأحمد بكر وسيد العمدة ومحمود صلاح تحت إشراف العميد محمود حجازى مفتش فرقة حلوان والعميد طه فودة بقيادة اللواء نبيل سليم مدير إدارة البحث الجنائي بالقاهرة، في القبض على سائقى الأتوبيسين سالم محمد، ومخلص رستم، المتسببين فى مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين.

توصلت تحريات المباحث إلى أن المتهمين هربا إلى محافظة الإسكندرية، وباستخدام التقنيات الحديثة تم تحديد مكانهما، وبتقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية بقيادة الرائد محمود سعداوى أسفرت عن ضبطهما داخل شقة بمنطقة الهانوفيل، وبمواجهتهما أقرا أنهما كانا يسيران عكس الاتجاه على قضبان القطار كما هما معتادان يومياً، وفوجئا بقدوم القطار فتوجها للناحية اليسرى لتفادي التصادم، إلا أن القطار اصطدم من الناحية اليمنى لجسم الأتوببسين، ثم اصطدما بأحد العقارات ما أدى إلى وفاة اثنان وإصابة تسعة.

كانت منطقة كفر العلو بحلوان شهدت حادث تصادم قطار بضائع وسيارتين مينى باص خلال عبورها من أحد المزلقانات غير الشرعية ما أدى إلى وفاة 2 وإصابة 6 آخرين.

وقالت هيئة السكة الحديد إن الحادث وقع في الساعة 5.45 مساء أثناء سير قطار بضائع محمل بالرخام على خط التبين العباسية حلوان، وتبين من المعاينة الأولية أن المكان الذي وقع فيه الحادث لا يوجد به أي مزلقانات، وتبين أن السيارتين متعارضتان مع مسار القطار، كما أنه لا يوجد أي معبر بتلك المنطقة أو أماكن انتظار سيارات.

وكشفت التحقيقات الأولية بهيئة السكة الحديد أن سائق القطار حاول التوقف، إلا أنه لم يتمكن ما أدى إلى اصطدامه بسيارة والاحتكاك بالأخرى.

من ناحية أخرى استمعت نيابة حلوان الكلية، لأقوال محمد عبد المنعم محمد حجازى سائق القطار ومساعده، بينما هربا سائقا الأتوبيسين.