رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة جديدة في حادث قطار محطة مصر بـ«الإسكندرية»

حادث قطار الإسكندرية
حادث قطار الإسكندرية


كشفت تحقيقات نيابة شرق الكلية برئاسة المستشار محمود أحمد الغايش المحامي العام الأول لنيابة شرق الكلية عن مفاجأة جديدة في حادث تصادم قطار محطة مصر بالإسكندرية.

وتبين من خلال التحقيقات أن سائق القطار المتجه من الإسكندرية إلى القاهرة أدار الجرار بمفتاح مصطنع، ما أدى إلى اصطدامه بالعربة الخلفية لأحد القطارات بالمحطة.
 
يذكر أن جرار قطار اصطدم بالعربة الخلفية لأحد القطارات، صباح اليوم الثلاثاء، بمحطة مصر بالإسكندرية، ما نتج عنه إصابة 18 شخصًا، دون وفيات حتى الآن.

وانتقل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إلى مكان الواقعة لمتابعة الحادث، وقال المحافظ إن أحد الجرارات اصطدم بالعربة الخلفية للقطار رقم 12، المتجه من الإسكندرية إلى القاهرة، وأوقع عدد من المصابين دون وفيات.

وأضاف المحافظ، أن الأمور مطمئنة، والحادث أوقع عددا من الإصابات دون وفيات حتى الآن، وتم نقل المصابين إلى مستشفى رأس التين، ومستشفى جمال حماده، مشيرًا إلى أن الإصابات بسيطة، باستثناء 3 أشخاص أصيبوا بكسور.

وقالت الهيئة، في بيان لها منذ قليل، إنه في تمام الساعة 9.15 حال سفرية قطار 2519/12 اكسبريس ثانية عادية (الاسكندرية / القاهرة) من رصيف 8 بمحطة الاسكندرية تحرك الجرار 3219 الموجود بنهاية الرصيف خلف القطار وحدث احتكاك مع العربة الأخيرة من قطار 12 رقم 16149 وتم تركها مع العربة قبل الأخيرة 16116 وقام القطار الساعة 10.00 بتركيب 8 عربات.

وأضاف البيان، أنه نتج عن ذلك إصابة 8 أشخاص إصابات خفيفة، تم نقلهم لمستشفيات الاسكندرية، ولم تتأثر حركة مسير القطارات، وتم إيقاف عن العمل كلا من قائد قطار 661، ومساعده الواردين بالجرار 3219، وكذلك خدمات الوردية قائد القطار ومساعده، وملاحظ التشغيل احتياطياً وتحويلهم للنيابة العامة‏.

وانتقل فريق من النيابة العامة، ضم كل من: أحمد طارق السباعي، ومحمود الشرقاوي، وعادل طلحة، ومحمد صالح، وأحمد زغلول، ومحمد حتاتة، ومحمد السيد فهمي، وكلاء النائب العام إلى موقع الحادث لإجراء المعاينة اللازمة، وسؤال المصابين داخل 4 مستشفيات بالثغر.

وأفاد مصدر بأن التحقيقات التي تجريها النيابة العامة لا تزال مستمرة، بالاستماع إلى أقوال المصابين، للتوصل إلى ملابسات الحادث.

وتبين ارتفاع عدد المصابين إلى 40 مصابا، تم تحديد بيانات 12 منهم، وحصل موقع «النبأ الوطني» على نسخة بقائمة أسماء المصابين بالمستشفيات في الإسكندرية.