رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دولة جديدة تخرج من أزمة كورونا فعليًا

كورونا
كورونا


أدرجت الحكومة البريطانية الكيان الصهيوني على القائمة الخضراء والتي تسمح للسياح البريطانيين بالسفر إليها دون الحاجة إلى الحجر الصحي عند عودتهم إلى بريطانيا، وهو ما يعني خروجها تماما من أزمة فيروس كورونا.

ووصلت أول مجموعة سياحية بريطانية ، مؤلفة من 30 شخصًا ، في إسرائيل في 20 يونيو. وسوف يقضون 10 أيام في استكشاف المواقع بما في ذلك القدس والبحر الميت وتل أبيب.

وتعني المرحلة التالية من حملة السياحة في البلاد أنه سيتم السماح للأفراد الذين تلقوا كلتا الطعنات بالدخول، دون الحاجة إلى الحجر الصحي طالما أنهم يتقدمون بطلب للحصول على إعفاء من خلال إكمال اختبار مصلي.

سيتم أيضًا السماح للأطفال حتى سن السادسة بالدخول ، بغض النظر عن حالة التطعيم.

يتعين على جميع المسافرين القادمين من الخارج تقديم اختبار Covid-19 PCR سلبي يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة قبل المغادرة إلى إسرائيل.

يجب على الركاب أيضًا إكمال بيان الركاب الداخلي في غضون 24 ساعة قبل المغادرة.

يعني التحول في السياسة أن إسرائيل تنضم إلى جبل طارق وأيسلندا باعتبارهما الوجهات الثلاث الوحيدة في القائمة الخضراء القابلة للتطبيق حاليًا للسياح البريطانيين.

تنصح وزارة الخارجية البريطانية حاليًا بعدم السفر إلى غزة ؛ مزارع شبعا، ضمن 500 متر من الحدود مع لبنان ("الخط الأزرق") شرق المطلة، بما في ذلك الطرف الشمالي للمدينة وشرق شارع 98 على طول الحدود السورية.

من المتوقع أن تتم المراجعة التالية للقائمة الخضراء للمملكة المتحدة في 24 يونيو ، ولكن بعد عدم إضافة دول جديدة في التحديث الأخير ، فإن صناعة السفر ليست متفائلة بأن العديد من الوجهات ، إن وجدت ، ستقطع هذه المرة. .

يأتي ذلك في أعقاب الأخبار التي تفيد بأن أقل من شخص واحد من بين كل 200 شخص عائد إلى المملكة المتحدة من دول "قائمة العنبر" يكون اختباره إيجابيًا لـ Covid-19.