رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرك برلماني لحل مشكلات مصانع الغزل والنسيج المتوقفة في المحلة.. اعرف التفاصيل

النبأ

ناقش النائب أحمد بلال البرلسي عضو مجلس النواب عن مدينة المحلة الكبرى عن حزب التجمع، طلب إحاطه قدمه للجنة الصناعية، عن التعثر الذي تعاني منه مصانع النسيج والملابس، بحضور أعضاء اللجنة المختصة، واقترح إنشاء الهيئة العليا لصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة من كافة الوزارات والهيئات ذات الصلة لترسم استراتيجية الصناعة.
 
وتحدث "البرلسي" عن الكثير من المصانع المتوقفة عن العمل بسبب نقص الغزول، وتابع قائلا : "إحنا عندنا مصانع في المحلة واقفة عن غير غزل، واتكلمنا بقالنا شهور عن قصة الغزل"، وأضاف أن هذا العمل قد يكون ربح وأكل عيش لملايين من المواطنين وليس برفاهية.
 
وتساءل النائب عن موقف وزارة الصناعة من خطة التطوير التي تقوم بها وزارة قطاع الأعمال العام، وأوصي بإنشاء هيئة عليا لصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، كما يوجد في الهند وباكستان، وقد تكون هذه الهيئة بها صناعات آخرى مثل صناعة القطن والجمارك وغيرها من الصناعات بالإضافة أن هذه الهيئة قد تكون مهمتها رسم الاستراتيجية الخاصة بهذه الصناعة، وتكون ممثلة لكل الهيئات والوزارات التي لها صلة بالصناعة.
 
وتحدث عن الرخص المؤقتة للمصانع التي تم مناقشتها أكثر من مرة بحضور السيدة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، قائلا: "على الوزارة متابعة موظفي جهاز المشروعات الذين يمتنعون عن إصدار الرخص المؤقتة للمصانع".