رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الزكيبا": الإعلام العربي ينافس بقوة ويتصدر المشهد العالمي

الإعلامي سعيد الزكيبا
الإعلامي سعيد الزكيبا


قال الإعلامي سعيد الزكيبا إن بعض وسائل الإعلام العربية باتت تنافس بشكل قوي، وتتصدر المشهد العالمي، خصوصا مع امتلاكها الأدوات التكنولوجية الحديثة، فضلا عن مهارات القائمين عليها والتي مكنتهم من الوصول عالميا.


وأضاف "الزكيبا": نجحت منصات إعلامية شهيرة من فتح مكاتب لها في دول عديدة عربية وأجنبية.


وأكد الزكيبا أن قوة المشهد الإعلامي العربي مطلوبة، لتكون حائط صد ضد الأفكار الغربية التي تستهدف الشباب العربي في المقام الأول، وتسعى لتغيير عاداته وتقاليده التي نعتز بها، وتعتبر الأساس والمكون الذي يستهدف استقرار الأسر العربية في المقام الأول.


وشدد على أن التحول الرقمي والتكنولوجي أثر بشكل كبير في منظومة الاعلام، خصوصا مع التحديثات التي يشهدها التطور التكنولوجي بشكل مستمر، منوها بأن هناك تنافس شديد بين المنصات الإعلامية على المستوى الدولي بفضل الأدوات التكنولوجية الحديثة.


وقال الزكيبا إن تواجد المؤسسات الإعلامية على منصات التواصل الاجتماعي مطلوبة بقوة، خصوصا وأن هذه المنصات باتت الوسيلة الأولى لنقل الخبر، وتعتبر الأسرع وتجذب قطاعات عريضة من الشباب والمواطنين.


طالب سعيد الزكيبا بدراسة الوضع الحالي لمنصات السوشيال ميديا وتأثيرها، وتحديد الهدف الذي يسعى إليه القائمون على الوسيلة الإعلامية سواء صحيفة، أو قناة من الوجود على هذه المنصات حتى يمكن الوصول لأكبر شريحة ممكنة من المتابعين.