رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التحقيقات تكشف كارثة.. مسح واقعة غرق الطفل سيف من كاميرات النادي الأوليمبي (مستندات)

الطفل سيف
الطفل سيف


كشفت تحقيقات نيابة باب شرق في واقعة الطفل سيف الذي تعرض للغرق بحمام نادي الأوليمبي عن مفاجئة صادمة حيث تبين قيام أحد العاملين بالنادي بمسح كاميرات المراقبة التي توضح تفصيلات الحادث.

وكانت النيابة قد طلبت تفريغ الكاميرات وقت الواقعة وبمراجعتها تبين أن الحادث تحديدا غير موجود وباستدعاء العامل المسئول عن الكاميرات أكد أن المدير التنفيذي للنادي سعيد عبد النبي طلب منه هاتفيا تفريغ الكاميرات وأثناء قيامه بعملية التفريغ فوجيء بوجود فيرس وتم مسح المحتوي.

جدير بالذكر أن النيابة كانت قد استدعت المستشار القانوني للنادي والذي أظهر تفويضا مختوما من مجلس الإدارة وأكد خلال التحقيقات أن الكاميرات للمشاهدة فقط ولاتقوم بالتسجيل وعليه توجهت النيابة العامة للنادي وبمناظرة الكاميرات تبين أنها تسجل وعليه أمرت النيابة بتفريغها.

وكان الطفل سيف الذي يبلغ من العمر 7 سنوات قد تعرض للغرق بحمام سباحة النادي الأوليمبي أثناء التدريب وتم نقله إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة التابعة لدائرة قسم باب شرق بعد توقف قلبه.
وألقيّ القبض على مدرب السباحة المسئول "هيثم السبخي" وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق والتجديد لمدة 15 يوما واستدعاء باقي المسئولين بالنادي.