رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وظائف الكهرباء|خطوات التقديم لفرص عمل هيئة المحطات النووية.. وآخر موعد للتقديم

وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء

أعلنت هيئة المحطات النووية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي للهيئة عن الإعلان رقم 2 لسنة 2021 بحاجتها إلى شغل بعض الوظائف بالتعيين عن طريق المكأفاة، وتتلقى الهيئة طلبات الحصول على الوظائف داخل مقرها الرئيسي بـ 4 طريق النصر- ميدان رابعة العدوية- مدينة نصر بمحافظة القاهرة.

وحددت هيئة المحطات النووية فى إعلانها أنه من المقرر بدء بيع وسحب كراسات التقدم على إعلان الوظائف الشاغرة بالهيئة، لمدة 3 أسابيع حتى الأحد 3 يوليو بمقر الهيئة بميدان رابعة العدوية من الساعة الـ9 صباحا وحتى الساعة الـ6 مساء.

وتبلغ تكلفة الكراسة للوظائف العليا 200 جنيه والعاديين 100 جنيه سيتم سدادها عبر ماكينات الدفع أو نقدا من خلال فرق ومجموعات ستقوم بتقديم وتذليل كافة الصعوبات للراغبين فى التقدم من شتى جميع أنحاء الجمهورية بمقر الهيئة.

وحددت وزارة الكهرباء والطاقه المتجددة 3 خطوات للتقديم للوظائف والتخصصات المطلوبة بشروط الإعلان رقم 2 لسنة 2021 للتعيين بهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء حتى يتم استيفاء الطلب وقبولة من المتقدم.

خطوات التقديم لوظائف وزارة الكهرباء
ونستعرض من خلال السطور التالية الخطوات التي يجب على المتقدين إتباعها حتى يتم قبول طلبه بالطريقة الصحيحة لاستكمال باقي الإجراءات منها الاختبارات المقرر عقدها، وسيتم إعلان المتقدمين بموعدها فيما بعد خطوات قبول الطلب.

الخطوة الأولى
- سحب ملف التقديم من مبنى هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء ومقرها في العنوان الآتي «4 طريق النصر - ميدان رابعة العدوية - مدينة نصر»، محافظة القاهرة.

الخطوة الثانية
- تقديم أصل وأربع نسخ، مرفقا به صورة فوتوغرافية حديثة.

الخطوة الثالثة
- صورة المؤهل الدراسي وصورة بطاقة الرقم القومي سارية.

* الشروط الواجب توافرها في وظائف وزارة الكهرباء
- وظائف الدرجة الأولى لا يزيد السن عن 45 سنة.

- وظائف الدرجة الثانية لا يزيد عن 40 سنة.

- الدرجة الثالثة والرابعة والخامسة لا يزيد السن عن 35 عاما.

- التقدير جيد

- إجادة الحاسب الآلي

- إجادة اللغة الإنجليزية

التخصصات المطلوبة للتعيين
* المهندسين

* خريجي علوم

* مجموعة الوظائف القانونية «محامين»

* مجموعة الوظائف الطبية «أطباء»

* وظائف المالية «محاسبين»

* وظائف التنمية الإدارية «باحث قانوني - أخصائي أمن - أخصائي شؤون إدارية - أخصائي علاقات عامة - مترجم».

- مجموعة الوظائف المكتبية «مندوبين أمن».

- الوظائف الفنية «فني مساحة - فني سلامة صوحة - ممرض - سكرتارية - سائقين -عمال».

وقررت وزارة الكهرباء اعتماد طريقة كراسة الشروط للتقديم في الوظائف التي أعلنتها هيئة المحطات النووية، من خلال كراسات الشروط المعدة لكل وظيفة من الوظائف المعلن عنها.

وتفقد الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية، ومحمود زيدان، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة للشئون المالية والإدارية، استقبال الراغبين في التقدم لشغل الوظائف التي أعلنت عنها الهيئة أمس، وفقًا للإعلان رقم 2 لسنة 2021.

وأكد رئيس الهيئة، أنه وجّه بتوفير جميع عمليات الدعم للمغتربين، ممن هم خارج نطاق محافظات القاهرة والجيزة، حيث يمكن لأي شخص إرسال صورة بطاقته الشخصية لأي من أقاربه ويسحب الأخير كراسة الشروط ويتقدم للوظيفة مع دفع الرسوم المقررة.

وأوضح أن الهيئة تلقت حتى الآن أكثر من 700 طلب ممن اشتروا كراسة الالتحاق بالوظيفة، بالإضافة لتنظيمها عمليات الحصول من حيث أولوية الحضور، ووفرت كراسي ومقاعد لاستقبالهم بداية من الـ9 صباحًا حتى الـ6 مساء، تتخللها راحتان، الأولى تبدأ من الساعة الـواحدة ظهرًا حتى الواحدة والنصف، والثانية تبدأ من الـ3 والنصف حتى الـ4 عصرًا، ثم يتم استكمال الأعمال حتى الـ6، مؤكدًا أن الكراسات مطروحة فقط في مقر الهيئة.

وتنقسم الوظائف المطلوبة إلى قسمين: الوظائف العادية، وعددها 300 وظيفة، بالإضافة أيضًا لـ6 وظائف إدارية عليا، تشمل 3 منها رؤساء قطاعات و3 مديرين عموم، بالإضافة إلى وظائف المكافآت الشاملة، وهي 20 سائقًا و10 سكرتارية و10 عمال خدمات بنظام المكافأة الشاملة.

ولفت مصدر إلى أنه بالنسبة للمغتربين من محافظات الصعيد أو الدلتا أو غيرها، فإنه سيتم التساهل معهم في بعض الإجراءات الخاصة بالتقديم، ومنها الحصول على الكراسة أو الملف من خلال صورة الرقم القومي الذي سيقدم على الوظيفة المعلن عنها كإثبات.

وأكد أن موعد الحصول على الكراسة سيبدأ من الـ9 صباحًا، ويستمر حتى الـ9 مساء، مشيرًا إلى أنه تم عمل "نوبتجيات" على مدار اليوم، للتذليل على الراغبين فى الحصول ومنع حدوث أي تكدس أو زحام مع اتخاذ جميع الإجراءات المتعلقة بمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأكد المصدر أن الوظائف المعلن عنها متاحة أمام السيدات أيضًا، من الراغبات في التقديم شريطة أن تنطبق عليها الشروط الموضحة من حيث الأعمار السنية، واشتراطات التقدم للالتحاق بالوظيفة.