رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل استدراج شاب وقتله رميًا بالرصاص في قرية بسوهاج

استدراج سائق توك
استدراج سائق توك توك وقتله في طهطا بسوهاج

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج ملابسات واقعة العثور على جثة سائق «توك توك» مقتولًا بطلق ناري وملقى بجوار كوبري عطا بجوار شريط السكة الحديد بقرية عرب بخواج التابعة لمركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، وتبين أن شخصان وراء ارتكابها؛ تم ضبطهما وإحالتها إلى النيابة العامة.

جاء ذلك بعدما تلقى اللواء الدكتور حسن محمود العمدة مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا بورود بلاغ يفيد بالعثور على جثة سائق «توك توك»، مقتولًا وملقى بدائرة المركز.

انتقل ضباط وحدة مباحث المركز إلى مكان البلاغ وتبين من خلال الفحص العثور على جثة «م. خ» 25 سنة، ومقيم بدائرة المركز، بجوار كوبرى عطا ملقاة بمنطقة زراعية بالقرب من شريط السكة الحديد بقرية عرب بخواج بدائرة مركز طهطا، يرتدي كامل ملابسه، وبها إصابة عبارة عن طلق ناري، ولم يتم العثور على المركبة خاصته في مكان الحادث ما يرجح أن دافع القتل لسرقة الـ«توك توك».

وبسؤال شقيق القتيل، قرر بخروج المذكور من المنزل للعمل مستقلاً المركبة خاصته «توك توك»، ولم يعود إلى أن تم العثور على جثته ولم يتهم أحدًا بارتكاب الواقعة.

ونظرًا لما تمثله الجريمة منخطورة على الأمن العام بسوهاج، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج بتشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير المباحث الجنائية بسوهاج، بمشاركة قطاع الأمن العام وضباط وحدة مباحث المركز، لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها وكيفية حدوثها وضبط مرتكبيها.

وتوصلت جهود فريق البحث الجنائي من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة والتحدث إلى أخر مشاهدة رؤية للمذكور، إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أنهما (شخصين، مقيمان بدائرة المركز)، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية أسفرت عن ضبطهما، وعثر بحوزتهما على الأداة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، سلاح ناري عبارة عن فرد محلى الصنع.

وبمواجهتهما اعترف المتهمان بارتكابهما الواقعة بقصد السرقة، وأضافا بقيامهما باستدراج المجنى عليه، عن طريق طلبهما منه توصيلهما للقرية محل سكنهما، ولدى وصولهم لمكان الواقعة أشهر أحدهما ي وجهه سلاح ناري، وأطلق عليه عيار نارى من السلاح المضبوط أودى بحياته، واستوليا على المركبة الخاصة به «توك توك» ولاذا بالهرب، وتم بإرشادهما ضبط المركبة المستولى عليها.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.