رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل أخطر قضية «فساد» بديوان عام محافظة سوهاج

محافظ سوهاج اللواء
محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج مدير مشروع المواقف بوحدات محلية بمحافظة سوهاج، لاتهامه باختلاس مبالغ مالية من جهة عمله بدون وجه حق، ما أضر بالمال العام.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة لعامة لمباحث الأموال العامة من (مدير إدارة المواقف بديوان عام محافظة سوهاج)، بقيام (مدير مشروع المواقف بإحدى الوحدات المحلية بالمحافظة "له معلومات جنائية) باختلاس مبالغ مالية من جهة عمله.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة الواقعة، وتبين قيام المشكو فى حقه باستغلال موقعه الوظيفى وطبيعة عمله كونه المنوط به تحصيل قيمة اشتراكات سيارات الأجرة "الكارتات الشهرية" بأحد مواقف السيارات بمحافظة سوهاج، وقام بتحصيل مبالغ مالية وعدم توريدها لخزينة الوحدة المحلية واختلس تلك المبالغ لنفسه دون وجه حق ما أضر بالمال العام.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط فرع الإدارة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، أسفرت عن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتعهد بسداد المبالغ المالية المستولى عليها، وتم اتخاذ الإجراءات لاقانونية اللازمة.