رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواعيد صرف معاشات شهر يونيو

صرف معاشات - أرشيفية
صرف معاشات - أرشيفية


تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، صرف معاشات شهر يونيو 2021، اعتبارا من الثلاثاء القادم الموافق 1 يونيو 2021، من البنوك ومكاتب البريد.


وأوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه يتم صرف معاشات يونيو 2021 لنحو 10 ملايين و500 ألف صاحب معاش ومستفيد، بتكلفة 18 مليار جنيه.



أوضحت هيئة التأمينات الاجتماعية، أنه يمكن لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت «ميزة» مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف معاشات يونيو 2021 من ماكينات الصراف الآلي، والمقدر عددها 12 آلاف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية اعتبارا من السبت الموافق 1 مايو 2021.

ونفت ما تردد مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إيقاف صرف المعاشات لأصحاب البطاقات الزرقاء القديمة اعتباراً من يونيو 2021.



أوضح اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، فى بيان له، أن الهيئة تسخر كل إمكانياتها للتيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين، بما يضمن القيام بعملية التحول بكل سهولة ويسر، سواء كان التحويل إلى كروت الصرف «ميزة»، وكذلك المحافظ الإلكترونية، لضمان حصول أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم على كل المزايا الممكنة من عملية التحويل.

وطبقاً للجدول المتبع عليه من جانب وزارة التضامن والهيئة القومية للبريد في صرف المعاشات لفئات المستحقة عن طريق ثلاث شرائح بنظام الجدول، وذلك لنمع التكدس وتقليل حجم اصابة المواطنين من فيروس كورونا المستجد.

تم تخصيص يومي الثلاثاء والأربعاء 1 و2 يونيو للشريحة الأولى لأصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه.
يصرف لأصحاب المعاشات للشريحة الثانية أقل من 2000 جنيه خلال يومي الخميس والأحد 3 و6 يونيو 2021.
يتم استكمال صرف الشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه خلال يومي الإثنين والثلاثاء 7 و8 يونيو.
وتخصيص يومي الأربعاء والخميس 9 و10 يونيو لمن تخلف عن مواعيد الصرف خلال الأيام السابقة.