رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نجمة عالمية: أحكم على جسمي بما آراه في المرآة وليس بتعليقات انستجرام

نيكولا آدامز
نيكولا آدامز


تبدو مشكلة لدى العديد من الرياضيين التحول إلى نظام غذائي صارم لبناء جسم رياضي مثالي، لكن ماذا يحدث لهذا الرياضي حين يتقاعد ويعلق قفازه؟!

الملاكمة الأمريكية نيكولا آدامز، وبعد مسيرة ناجحة للغاية كبطلة أولمبية مع سجل احترافي غير مهزوم، علقت آدامز قفازاتها في عام 2019 بعد تعرضها لإصابة في العين.

وخاضت آدامز، 38 عام، معركتها الأولى عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها (فازت!) وأصبحت معتادة جدًا على اتباع جداول التدريب المرهقة والوجبات الغذائية الدقيقة.

وكان الانتقال من ذلك، إلى محاولة إيجاد طريقة مستقرة وصحية للأكل كان أمرًا صعبًا للغاية بالنسبة لي. لقد وجدت أخيرًا طريقة لأقول أنه من الجيد تناول ما أريد والبقاء بصحة جيدة.

بالنسبة إلى آدامز، كان جزء كبير من هذه الرحلة هو التخلص من بعض الأفكار المسبقة التي كانت لديها عن الطعام. فتقول "لم يعجبني مفهوم أنه كلما أردت أن تأكل شيئًا لطيفًا أو أكثر تساهلاً، كان يُصنف على أنه" خطيئة "أو" وجبة غش "، كما تقول بتأمل. "لا أحب هذه الأنواع من العبارات - كان الأمر كما لو كان لدي ارتباط سيء بالطعام."

وهي الآن حريصة على مشاركة هذه العقلية الجديدة مع الآخرين، على أمل أن تساعد الناس على إدراك أنه "ليس عليهم الشعور بالذنب" بسبب تناول أشياء معينة.

وتحافظ آدامز على روتين تمرين منتظم من أجل صحتها الجسدية والعقلية ، وليس هذا هو الشيء الوحيد الذي تفعله للبقاء قوية عقليًا. "أنا أتأمل أيضًا ، حيث أن التأمل الموجه. لقد فعلت ذلك طوال حياتي المهنية ، أجدها مريحة للغاية ".

وتؤكد تكشف: "أنت فقط من يستطيع الحكم على ما تراه في المرآة، فلا تدع الآخرين يحكمون عليك". ولهذا السبب تريد "أن تكون قادرة على رد الجميل للآخرين ، وأن تظهر لهم أنه لا داعي للقلق بشأن الحكم عليهم أيضًا".