رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير مرعب.. رغم وصول أعداد الوفيات اليومية إلى حاجز الـ 4000 الأسوأ في الهند لم يأت بعد!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


سجلت الهند، لأول مرة، أكثر من 4000 حالة وفاة مرتبطة بـ Covid-19 مع استمرار ارتفاع الحالات في جميع أنحاء البلاد.

الرقم القياسي الذي سجلته الهند، أمس السبت والذي بلغ 4187 حالة وفاة يرفع العدد الرسمي للوفيات بسبب الفيروس إلى ما يقرب من 240 ألفًا ، على الرغم من أنه يعتقد أن الرقم الحقيقي أعلى من ذلك بكثير.

كما تم تأكيد 401 ألف إصابة جديدة أخرى في الـ 24 ساعة الماضية ، مما يعني أن الهند سجلت أكثر من 400 ألف حالة جديدة لمدة ثلاثة أيام متتالية.

ولازال الخبراء يحذرون من أن الأسوأ في الهند لم يأت بعد، حيث تعاني ثالث أكبر مدينة في الهند من نقص الأكسجين مع كثافة كبيرة في محارق الجثث.

وتضخم عدد الإصابات في الهند منذ فبراير في تحول كارثي ألقي باللوم فيه على قرارات الحكومة للسماح للحشود الضخمة بالتجمع في المهرجانات الدينية والتجمعات السياسية.

يوم السبت ، أبلغت الهند عن 401078 حالة إصابة مؤكدة ، بما في ذلك ارتفاع قياسي بلغ 4187 حالة وفاة. بشكل عام ، يوجد في الهند أكثر من 21.8 مليون إصابة مؤكدة وحوالي 240 ألف حالة وفاة.

حذر باحثون في معهد القياسات الصحية والتقييم التابع لجامعة واشنطن يوم الخميس من أن العدد الحقيقي من المحتمل أن يكون 700 ألف ويمكن أن يصل إلى مليون بحلول نهاية الشهر، بعد أن تضاعف في ما يزيد قليلاً عن ستة أسابيع.

ورغم أن الهند قامت بتلقيح أكثر من 131 مليون شخص - في المرتبة الثانية بعد الرقم الإجمالي للولايات المتحدة البالغ حوالي 150 مليونًا - فإن هذا لا يمثل سوى حوالي 9.5 بالمائة من إجمالي سكانها.