رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تخفوا بكمامة.. تفاصيل سرقة مكتب بريد بالشيخ زايد والقبض على 4 لصوص وهروب أحد المتهمين

مكتب بريد الشيخ زايد_
مكتب بريد الشيخ زايد_ أرشيفية

تعرض مكتب بريد بمدينة الشيخ زايد، للسرقة ونهب جميع الأموال على يد 5 لصوص، بعد أن تمكنوا من السطو عليه أثناء موعد الإفطار مستغلين عدم تردد عملاء على المكتب في هذا التوقيت.

تلقى قسم شرطة أول الشيخ زايد،  بلاغا يفيد تورط 4 مجهولين بسرقة مكتب البريد الكائن بدائرة القسم، وكشف موظفين بالمكتب محل البلاغ، أنهما أثناء تواجدهما بالمكتب عملهما، فوجئوا  بدخول 4 مجهولين يرتدون الكمامات الطبية وقيام أحدهم بتهديدهما بسلاح نارى "طبنجة"، وتقييدهما بشريط لاصق والاستيلاء على  مبلغ مالي من داخل الخزينة ولاذوا بالهرب.


على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أسفرت تحرياتها وتفريغ الكاميرات عن أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص "أحدهم له معلومات جنائية".


وكشفت التحريات أن أحد المتهمين دائم التردد على المكتب محل الواقعة لصرف حوالات وكان يري مبالغ كبيرة داخل البريد، فاختمر فـى ذهنه ارتكاب الواقعة، وفـى سبيل ذلك اتفق مع باقي المتهمين على التوجه بسيارة "ملك والده" وأنتظرهم خارج المكتب ودلف الباقين لداخله، وبحوزتهم سلاح نارى أعدوه مُسبقاً، وارتكبوا الواقعة على النحو المشار إليه، واقتسموا المبلغ المالي فيما بينهم.

نجح رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، في القبض على 4 متهمين، بينما فر المتهم ال 5 هارباً قبل وصول الشرطة له، بعد الكشف عن هويته، ويحتفظ المتهم الهارب بجزء من المبلغ المستولى عليه.

وأرشد المتهمين عن السيارة والسلاح النارى المستخدمين فـى ارتكاب الواقعة، وأضافوا بأن باقى المبلغ المستولى عليه بحوزة المتهم الهارب.

اعترف المتهمون على المتهم الهارب وأقروا مساعدته لهم واشترك في تهديد العاملين بمكتب البريد، وقت الإفطار، واستولوا على أموال المكتب، وفروا هاربين بواسطة سيارة ملاكي.


يذكر أن فور وقوع حادث سرقة مكتب البريد، تحفظ رجال المباحث على جميع كاميرات المراقبة، لكشف هوية المتهمين، كما تم الاستماع لأقوال العاملين بالمكتب، وكشفت التحريات  أن أحد الأشخاص كان دائم التردد على المكتب لصرف حوالات، وأنه وراء ارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع عدد من المتهمين، وبإعداد عدة أكمنة، تمكن رجال المباحث من ضبط 4 متهمين، ويكثف رجال المباحث إعداد الأكمنة لضبط المتهم الهارب.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وباشرت النيابة التحقيق.