ads

أعراض نفسية وعصبية مخيفة للموجة الثالثة من كورونا

النبأ
عبير بدوي
ads


أثارت الموجة الثانية والثالثة من فيروس كورونا الكثير من المخاوف، على عكس الموجة الأولى من العدوى، لظهور عدد من الأعراض والعلامات المخيفة على المصابين والمتعافين من الفيروس وتركها أثارا على جميع أجهزة الجسم.

ووفقًا لموقع “timesofindia” الهندي، فإن فيروس كورونا المسبب لفيروس SARS-COV-2 وطفراته يمكن أن تكون لديه القدرة على التأثير على وظائف المخ والعصبية، على المدى القصير والطويل.

الارتباك 
أشارت الدراسات إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يكون له تأثير كبير على الدماغ ويؤثر على المرضى على المدى القصير والطويل، ومن الأعراض التي يجب توخي الحذر الشديد منها ضباب الدماغ أو التفكير الضبابي، حيث يشهد أكثر من 81٪ من مرضى كورونا في جميع أنحاء العالم أنهم يعانون من شكل من أشكال ضباب الدماغ ويواجهون مشاكل في الذاكرة والإدراك.

الهذيان
يعد التغيير الواضح في شعور المريض، أو المعاناة من نوبات الارتباك، أو الشعور بالنعاس أو الخمول، مع الهذيان من أعراض تفاقم عدوى كورونا. 

الانفعالات 
وفقًا لتحليل سريري جديد، يعاني أكثر من 11٪ من مرضى كورونا COVID-19 من نوبات متكررة من القلق والتهيج والانفعالات خلال أيام ظهور الأعراض، أولئك الذين يعانون بالفعل من الأمراض العصبية أو المعرضون لخطر الإصابة بها يمكن أن يكون لديهم أيضًا خطر متزايد لتفاقم الأعراض، ويواجهون نوبات مثل الذهان وفقدان الذاكرة.