رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غرفة الدواء: توافر احتياطي كافي من الأكسجين لمواجهة كورونا

الأكسجين الطبي
الأكسجين الطبي


أعلنت غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، عن توفير احتياطي كافي من الأكسجين الطبي والمستلزمات والأجهزة الطبية لمواجهة انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

وقالت إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل على جاهزية القطاع الطبي بشكل دائم للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا.

وأكد أحمد العزبي رئيس الغرفة، ومالك صيدليات العزبي ، أن الوضع فى مصر أفضل جداً ، حيث استطاعت الحكومة توفير اللقاحات الصينية والأمريكية والإنجليزية، مشيدا باهتمام القيادة السياسية والحكومة بالملف الصحي وعدم ادخارها جهدا فيما يخص الحفاظ على صحة وسلامة وأرواح المواطنين.

وطالب ، المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، وذلك حفاظا على سلامتهم علاوة على استمرار عجلة الإنتاج بما يخدم المصلحة العامة.

وقال أحمد الساداتى، نائب الرئيس التنفيذي لصيدليات العزبي، أن خدمة تأجير اسطوانات الأكسجين متاحه بكافة الفروع بأسعار رمزية لخدمة مرضى العزل المنزلي في البيوت، مع توفير خدمتي التوصيل والتركيب، مع كامل الإجراءات الاحترازية لموظفي الخدمة، فضلا عن تقديم خدمة الدعم الطبي والاستشارات للمرضى من خلال الكول سنتر.

وأكد التزام الصيدليات بتكثيف المعروض من المستلزمات الطبية المطلوبة وجميع أنواع الكمامات بألوان مختلفة ومتعددة الاستخدام للكبار والأطفال لمواجهة انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا .

وأوضح الساداتي، أن الشركة تقدم حاليا عروض على أدوية المناعة وتوفير أدوية فيروس كورونا المخصصة لمرضي العزل المنزلي من خلال الفروع والابلكيشن بهدف التيسير على المواطنين ، لافتا إلي زيادة الطلب على الكمامات خلال شهر رمضان بسبب التراويح والتجمعات .

وطالب المواطنين بضرورة الاعتماد على تداول الأدوية بالمادة الفعالة وليس بالاسم التجاري لتفادي حدوث نواقص في بعض أصناف الأدوية، مؤكدا أن الدواء له أكثر من بديل وبنفس الفاعلية