رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اول تعليق من الدهراويى بعد تأهل الصاوي لاولمبياد طوكيو وانجاز جديد لجيانا فاروق

فرحة الدهراوي
فرحة الدهراوي

الدهراوي رئيس اتحاد الكاراتيه:
تأهل الصاوي للأولمبياد ليس وليد الصدفة


أعرب محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه عن الإنجازات التي تتوالى داخل جدران اللعبة بعدما انتزع علي الصاوي بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو الصيف الجاري.
أكد الدهراوي أنه بتأهل الصاوي إلى الأولمبياد تكون لعبة الكاراتيه المصرية قد ضمنت تواجد نجمين في دورة الألعاب الأولمبية بعدما سبق وأن انتزعت جيانا فاروق بطاقة العبور من قبل.
أضاف أنه بالإمكان تأهل مجموعة أخرى من اللاعبين إلى الأولمبياد وذلك من خلال بطولة فرنسا وهي آخر البطولات التي ستمنح بطاقة العبور إلى دورة الألعاب.
أوضح الدهراوي أن الإنجاز بتأهل الصاوي إلى الأولمبياد لم يكن وليد الصدفة في ظل الخطة التي وضعها الاتحاد للحفاظ على لياقة اللاعبين في فترة توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا وهذا خير دليل على الخطة المدروسة التي وضعها الاتحاد بتواصله المستمر مع اللاعبين والأجهزة الفنية للمنتخبات وكافة المناطق التابعة للاتحاد.
أشار إلى أنه على ثقة كاملة في إمكانية تأهل مجموعة أخرى من اللاعبين إلى الأولمبياد معربا عن تفاؤله بانتزاع ميدالية أولمبية في لعبة الكاراتيه.



جيانا فاروق تتأهل لنهائي بطولة البريميرليج للكاراتيه
انتزعت جيانا فاروق لاعبة منتخبنا الوطني الكاراتيه بطاقة العبور والتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة البريميرليج الدولية المقامة في البرتغال.
بذلك، ستلعب جيانا فاروق نهائي ميزان 61 كجم مع بطلة صربيا غدا الأحد ليتوالى وصول نجوم منتخبنا الوطني إلى النهائيات والمنافسة على الميداليات المتنوعة.
تنافس ياسمين حمدي  على الميدالية الذهبية وزن 55 كجم كوميتية، بينما سينافس على البرونزية كل من كريم ابو عيطه وزن 60 كجم،  وعبدالله ممدوح وزن 75 كجم وفريق الكاتا جماعي رجال.
 أكد محمد الدهراوي رئيس الاتحاد أن وصول جيانا فاروق إلى نهائي البطولة أثبت للوطن العربي والقارة الافريقيه أنها اللاعبة الأولي عالمياً عن استحقاق وجداره.
أضاف أن جيانا فاروق تخوض البطولات القادمة بهدف تطوير مستواها والاحتكاك بجميع اللاعبين استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو الصيف الجاري.