رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم الجيزة تقرر عقد امتحان تكميلي لهؤلاء الطلاب

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالجيزة، خطابًا لجميع الإدارت التعليمية بشأن الطلاب المتخلفين عن أداء من امتحانات الشهور الثلاثة بالفصل الدراسي الثاني.

 

وجاء نص الخطاب كالتالي:

 

أنه استكمالا للجهود المبذولة من الوزارة والمديريات لحل مشاكل أبناؤنا الطلاب، ونظرا لوجود تساؤلات حول الامتحان التكميلي للطلاب المقيدين بالصف الرابع إلى الثاني الإعدادي وتخلفوا عن أداء أي من الامتحانات الشهرية الثلاثة مارس وأبريل ومايو، كبديل عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

 

على أن يعقد امتحان تكميلي بالمدرسة بنفس المواصفات الامتحانات الشهرية للطلاب الذين تخلفوا بعذر مقبول عن أداء أي من الامتحانات الثلاثة.

 

وذلك تزامنًا مع امتحان الشهر التالي حفاظًا على الصحة العامة وحسب الجدول والمواعيد المعلنة من الوزارة والمديرية للامتحانات الشهرية لصفوف النقل من الرابع للثاني الإعدادي بشرط قبول العذر للطلاب من مدير عام الإدارة.

 

في سياق آخر، شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن امتحانات صفوف النقل كما هي في موعدها المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم دون حدوث أي تغيير.

 

كما حذر الدكتور طارق شوقي، الطلاب وأولياء الأمور قائلًا: "أرجوكم لا تسمعوا إلى موقع أو أي شخص سوى موقع الوزارة على الإنترنت أو الفيسبوك وصفحتي هذه".

 

واستكمل «شوقي»: "إن كل هذه الاشاعات هي صنيعة المغرضين الذين يحاولون إثارة حالة من الاحتقان رغم أننا لم نقل شيئا من هذا ونوفر البيانات الكاملة دائمًا وبالتالي اتمنى أن لا تلتفتوا إليها وأن تعلموا أن الخبر الأكيد من المصادر الرسمية وهذا مجرد مثال واحد ويوجد مثله المئات من المغرضين والمدعين بالباطل على الفيسبوك وتويتر والواتساب".