رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرك برلماني ضد الأستاذ الجامعي المتهم بإهانة أهالى إدفو في أسوان

النائبة ريهام عبدالنبى
النائبة ريهام عبدالنبى


أبدت النائبة ريهام عبد النبى، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، استيائها وغضبها الشديد بشأن ما ورد على لسان الدكتور هشام محمود محمد جمال، رئيس قسم الجغرافيا بكلية الآداب بجامعة أسوان، من عبارات خارجة عن سياق رسالته والقيم والأعراف الجامعية، كذلك تسببت فى إهانة لأهالى مركز إدفو.

وأشارت النائبة «ريهام» إلى أن الدكتور المذكور تخطى جميع «الخطوط الحمراء» ونشر ألفاظًا جارحة وخادشة لا يمكن أن تصدر من عضو هيئة تدريس، ولم يراعِ مكانته ورسالته ودوره فى بناء أجيال، موضحة أنه قام بإثارة الفتن ووصف أبناء إدفو بألفاظ يعاقب عليها القانون، بالإضافة إلى وصف أبناء القبائل الأخرى بأن أجدادهم قاموا بسرقة الحجاج و«عبادة الأصنام».

وشددت «نائبة أسوان» خلال حديثها لـ«النبأ» على أن أستاذ الجامعة يعد قدوة ومثل يحتذى به يشار إليه بالبنان لكن ما رأيته فى المذكور يعكس أنه غير مؤتمن على الطلبة.

وأكدت أنها ستتقدم بمذكرة، غدًا، وتضم زملائها من أعضاء مجلس النواب فى المحافظة وسيتم توجيهها إلى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى أو رئيس لجنة التعليم العالى بمجلس النواب، لإيقاف عضو هيئة التدريس وإحالته إلى الجهات التأديبية.