رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحريات المباحث تكشف حقيقة انتشار رائحة غاز في البساتين ودار السلام

انتشار رائحة غاز
انتشار رائحة غاز نتيجة تفاعل مواد كيميائية في البساتين

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة حقيقة انتشار رائحة غاز بمناطق بئر أم سلطان بالبساتين وعزبة خير الله في دار السلام والفسطاط بمصر القديمة، وتبين أن هذه الرائحة ناتجة عن تفاعل مواد كيميائية داخل مخزن خردة في البساتين.


كانت البداية عندما تلقت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، إخطارًا غرفة عمليات النجدة بورود بلاغ من الأهالي يفيد بانتشار رائحة غاز بمنطقة بئر أم سلطان بالبساتين، وامتدت الرائحة لمنطقتي عزبة خير الله بدار السلام والفسطاط بمصر القديمة، الأمر الذي اشتكى منه سكان تلك المناطق وأثار حالة من الرعب بين السكان تخوفًا منهم لحدوث كارثة بسبب انتشار هذه الرائحة.


على الفور انتقلت سيارات الإطفاء، وشركة الغاز لمكان البلاغ خشية وجود تسرب للغاز من المواسير المنتشرة بتلك المناطق، وتبين عدم وجود أي تسرب للغاز من المواسير المنشرة، وبدأ رجال الحماية المدنية ترقب الرائحة إلى أن تم توصل لمصدر انتشارها من داخل مخزن بدائرة قسم شرطة البساتين، وتم إبلاغ مباحث القسم بالواقعة.

وكشفت تحريات مباحث قسم شرطة البساتين التي تمت بمعرفة ضباط وحدة المباحث بقيادة المقدم أحمد فرج رئيس المباحث ومعاونيه، عن أن رائحة الغاز المنتشرة ناتجة تفاعل مواد كيميائية داخل مخزن خردة بمنطقة البساتين.


وتمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبط صاحب المخزن، وعثر بداخلة على 12 صندوق مواد كيميائية، وبمواجهته أقر المذكور أنه أثناء لهو أحد الأطفال بالمخزن؛ اختلطت منه مادة كيميائية بمواد أخرى ما نتج عنه تلك الرائحة التي انتشرت بشكل واسع في المنطقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


يذكر أن انتشار رائحة غاز بمناطق عزبة خير الله بدار السلام وبئر أم سلطان في البساتين والفسطاط بمصر القديمة، أثار حالة من الرعب بين سكان تلك المناطق المذكورة، وأشاع بين السكان أن الرائحة نتيجة كسر ماسورة الغاز العمومية بمنطقة «بئر أم سلطان»، وطالبوا بتدخل شركة الغاز لحل المشكلة وإنقاذ الموقف قبل أن يتسبب في كارثة كبيرة، لكن تحريات المباحث كشفت حقيقة الواقعة وتبين أن هذه الرائحة ناتجة عن تفاعل مواد كيميائية من داخل مخزن خردة بمنطقة البسايتن.


ودوّن العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عدة منشورات عبر صفحاتهم، أمس الإثنين، وكتب حساب باسم أحمد السيد منشورًا يقول خلاله: «مناشدة للسادة موظفين شركات الغاز وللسادة المسئولين رائحة الغاز تفوح بين أهالى عزبة خير الله بدار السلام وبئر أم سلطان بدائرة البساتين ومنطقة الفسطاط بمصر القديمة، رائحة الغاز تشتد كل دقيقة أكثر من التى قبلها؛ نرجو أنقاذ الموقف قبل أن تحدث كارثة إنسانية كبيرة».