رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يعمل في مصانع الأسمنت.. مواطن صيني يتلقي لقاح كورونا بسوهاج

جانب من تلقي المواطن
جانب من تلقي المواطن الصيني لقاح كورونا بسوهاج

تلقى مواطن صيني يدعي Chen yona موجود في مصر ويعمل بمصنع الأسمنت بجهينة فى محافظة سوهاج، لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد19، عقب تسجيل بياناته على موقع وزارة الصحة للتطعيم ضد فيروس كورونا.

من جانبه أوضح الدكتور النمر محمدين مدير الإدارة الصحية بالبلينا أن المواطن Chen yona تلقى اليوم الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا بالمركز الحضرى بالبلينا، عقب تسجيل بياناته على موقع الوزارة، مؤكداً أهمية التطعيم خلال هذه الفترة.

يذكر أن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عقد اجتماعا للوقوف على مستجدات الوضع بالنسبة لفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات والقرارات الهامة في هذا الشأن، بحضور الدكتور أسامة رشاد المستشار الطبي للمحافظة، والدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور حمدي سعد المدير التنفيذي لمستشفيات سوهاج الجامعية، والدكتور محمود فهمي نقيب الأطباء بسوهاج، وعدد من قيادات مديرية الصحه، ومديري مستشفيات العزل والفرز، وأحمد المدني مدير مصنع الأكسجين بحي الكوثر.

وأكد ” الفقي ” خلال الاجتماع على دعمه الكامل للقطاع الطبي بالمحافظة، وتوفير كافة سبل الدعم لجميع أعضاء المنظومة من أطباء و تمريض، وفنيين في حربهم ضد فيروس كورونا المستجد خاصة مع بداية الموجة الثالثة .

وناشد محافظ سوهاج المواطنين بالالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار الفيروس، وارتداء الكمامات الواقية، خاصة في الأماكن العامة، ووسائل المواصلات، للحفاظ على سلامتهم، لافتا إلى تكثيف الحملات الرقابية والتفتيش، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.