رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر يراجع نفسه من جديد!

تويتر
تويتر


أدخل تويتر خطوة جديدة على مستوى الشركة تسمى "مبادرة التعلم الآلي المسؤول" لدراسة ما إذا كانت خوارزمياتها تسبب ضررًا غير مقصود.

وفقًا لموقع المدونات الصغيرة، تسعى المبادرة إلى ضمان "الإنصاف والعدالة في النتائج" عندما تستخدم المنصة التعلم الآلي لاتخاذ قراراتها، وهي خطوة تأتي في الوقت الذي تستمر فيه منصات وسائل التواصل الاجتماعي في مواجهة انتقادات بشأن التحيز العنصري الذي تضخمه خوارزمياتها .

وقالت الشركة إنها تسعى أيضًا إلى تمكين شفافية أفضل حول قرارات المنصة وكيفية وصولها إليها ، مع توفير اختيار أفضل للخوارزميات لمستخدميها.

أشار Twitter إلى أن خوارزميات التعلم الآلي الخاصة به يمكن أن تؤثر على مئات الملايين من التغريدات يوميًا ، مضيفًا أنه "في بعض الأحيان ، يمكن للطريقة التي تم بها تصميم النظام للمساعدة أن تبدأ في التصرف بشكل مختلف عما كان مقصودًا".

وقالت إن الهدف من المبادرة الجديدة هو دراسة هذه التغييرات الدقيقة واستخدام المعرفة لبناء منصة أفضل.

في الأشهر المقبلة ، يخطط فريق ML لشركة ML Ethics والشفافية والمساءلة (META) لدراسة التحيز الجنساني والعرقي في خوارزمية اقتصاص الصورة.

يأتي هذا بعد أن أشار العديد من المستخدمين في العام الماضي إلى أن الصور التي تم اقتصاصها في المخططات الزمنية للأشخاص تبدو وكأنها تختار تلقائيًا عرض وجوه الأشخاص البيض على الأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

ومن المقرر أيضًا أن يقوم الفريق بإجراء تحليل لتوصيات المحتوى للمستخدمين من مختلف الأيديولوجيات السياسية عبر سبع دول.

قالت تويتر إن باحثيها سيجرون أيضًا تحليلًا للعدالة لتوصيات الجدول الزمني للصفحة الرئيسية عبر المجموعات الفرعية العرقية.