رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سارق "ثروة البيتكوين" قام بتحريكها بعد 5 سنوات من سرقتها

بيتكوين
بيتكوين


تحركت عملة البيتكوين التي تبلغ قيمتها مئات الملايين من الدولارات والتي سُرقت أثناء اختراق بورصة Bitfinex للعملات المشفرة في عام 2016 لأول مرة، حيث تم نقل ما يقرب من 10057 بيتكوين ما يعادل (633 مليون دولار) إلى عشرات المحافظ الرقمية غير المعروفة يوم الأربعاء ، وبلغت أكبر معاملة فردية حوالي 78 مليون دولار.

حدثت الحركة الغامضة في غضون ساعات من وصول عملة البيتكوين إلى أعلى سعر جديد على الإطلاق، مع تحذير بعض المحللين من تقلبات السوق إذا تم صرف المبالغ الكبيرة.

تم رصد حركة الأموال بواسطة Whale Alert ، وهو حساب Twitter الذي يراقب المعاملات الكبيرة للعملات المشفرة على blockchain العام للبيتكوين.

تعمل blockchain الخاصة بـ Bitcoin كدفتر عبر الإنترنت الذي يسجل كل معاملة فردية، وهو متاح للجميع لمشاهدته.

على الرغم من شفافية الشبكة، يمكن لأي شخص يرسل الأموال أو يستلمها أن يظل مجهول الهوية إذا اتخذ احتياطات معينة.

وهذا يعني أنه يمكن تتبع العملة المشفرة عبر blockchain ، ولكن ليس بالضرورة تتبعها إلى فرد أو مؤسسة.

وقد جعل هذا من عملات البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى شبه المجهولة طريقة دفع شائعة بين مجرمي الإنترنت ومستخدمي أسواق الويب المظلمة.

نتج عن اختراق Bitfinex ، الذي حدث في أغسطس 2016 ، فقدان ما يقرب من 120.000 عملة بيتكوين من حسابات العملاء. في ذلك الوقت ، كانت قيمتها 72 مليون دولار ، ولكن بعد ارتفاع كبير في الأسعار شهد ارتفاع سعر البيتكوين بما يقارب 65 ألف دولار ، بلغ إجمالي المبلغ المسروق حوالي 7.5 مليار دولار اليوم.