رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستخدمو فيسبوك قادرين على إزالة منشورات الآخرين بتلك الطريقة

فيسبوك
فيسبوك


أعلنت شركة فيسبوك أن مستخدمي التطبيق الأشهر في العالم وإنستغرام سيكونون قادرين على تقديم استئناف إلى "الهيئة العليا" للشركة بشأن محتوى الأشخاص الآخرين.

سيتمكن المستخدمون الآن من سؤال مجلس الرقابة عما إذا كان يجب إزالة محتوى شخص آخر أو البقاء مرئيًا على الأنظمة الأساسية، وسط انتقادات شديدة لقواعدهم وكيفية تطبيقها.

تأسست "الهيئة العليا" العام الماضي كمحاولة للتعامل مع الشكاوى المتعلقة بالتعامل مع مختلف الموضوعات الحساسة.

بينما يمول Facebook مجلس الإدارة ، فإنه يدعي أن قراراته مستقلة. كما أنها ملزمة أيضًا ، لدرجة أن الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج غير قادر على رفض الامتثال لتوجيهات الشركة.

"تم إنشاء تلك الهيئة لضمان اتخاذ Facebook وحده قرارات أقل بشأن قضايا المحتوى المهمة للغاية ، وأنه يمكن اتخاذ قرارات أفضل من خلال عملية مستقلة وشفافة تعمل على حماية حقوق الإنسان وحرية التعبير.

منذ إطلاقه، سمح للمستخدمين بمناشدة المجلس بشأن إزالة المحتوى الخاص بهم ، لكنه الآن يوسع سعته حتى يتمكن الأشخاص أيضًا من استئناف المحتوى المنشور من قبل الآخرين الذين سُمح لهم بالبقاء على أي من النظامين الأساسيين.

قال مجلس الإدارة إن هذه الخطوة مهمة نحو تقديم نموذج أكثر شفافية وقائم على المبادئ لتعديل المحتوى.

ومن جانبه قال توماس هيوز ، مدير إدارة مجلس الرقابة: "إن تمكين المستخدمين من استئناف المحتوى الذي يريدون رؤيته تمت إزالته من Facebook يعد توسعًا كبيرًا لقدرات المجلس".