رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة تحذر البيتكوين خطر على العالم لهذا السبب!

بيتكوين
بيتكوين


حذرت دراسة جديدة من أن انبعاثات الكربون نتيجة التعدين للحصول على عملة البيتكوين الصينية تتسارع بسرعة وستتجاوز قريبًا مستويات استهلاك الطاقة في إيطاليا والمملكة العربية السعودية إذا لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة.

ينطوي تعدين البيتكوين على حل الألغاز المعقدة التي تتطلب قوة حوسبة هائلة ، مما يعني أن العمليات تقع عمومًا في المناطق التي تكون فيها الكهرباء رخيصة.

لذلك، اجتذبت المناطق الغنية بالفحم في الصين عمال مناجم البيتكوين في السنوات الأخيرة ، حيث قدرت الدراسة أن أكثر من 75 في المائة من عمليات البيتكوين العالمية حدثت هناك اعتبارًا من أبريل 2020.

بدون رادع ، سيصل استهلاك الطاقة السنوي لصناعة البيتكوين في الصين إلى ذروته في عام 2024 عند 297 تيراواط ساعة ، وفقًا لباحثي الأكاديمية الصينية للعلوم المشاركين في الدراسة.

وجاء في الدراسة أن "هذا يتجاوز المستوى الإجمالي لاستهلاك الطاقة في إيطاليا والمملكة العربية السعودية واحتلت المرتبة 12 بين جميع البلدان في عام 2016".

"بالمقابل ، ستبلغ تدفقات انبعاثات الكربون لعملية البيتكوين ذروتها عند 130.5 طن متري سنويًا في عام 2024. وعلى الصعيد الدولي ، يتجاوز ناتج الانبعاثات هذا إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في جمهورية التشيك وقطر في عام 2016."

في الشهر الماضي ، أعلنت مقاطعة صينية عن حملة على عمليات تعدين البيتكوين في محاولة للحد من استهلاك الطاقة والانبعاثات في المنطقة.

تتضمن الخطة إجبار جميع مناجم العملات المشفرة الحالية على الإغلاق، مع منع فتح أي عمليات جديدة في نفس الوقت.

وجذبت الكهرباء الرخيصة في المنطقة عمال مناجم البيتكوين ، وهو ما يمثل أكثر من 8 في المائة من تعدين البيتكوين العالمي ، وفقًا للبيانات التي تم جمعها بواسطة مؤشر استهلاك الكهرباء في كامبريدج بيتكوين.