رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يُمكن زراعة الأسنان خلال نهار رمضان.. طبيب يجيب

النبأ

تعد زراعة الأسنان من أكثر الحلول المتاحة خلال الآونة الأخيرة التي حققت العديد من النتائج الإيجابية مع العديد من الأشخاص الذين قد تعرضوا الي فقدان الأسنان بشكل نهائي، فهي تعتمد على تركيب إحدى زراعات الأسنان في الفم، ثم التئامها بالعظام، ومن ثم وضع سنة أخرى غير التالفة. 


وبكل تأكيد تنجح في العديد من الحالات، إلا الذين يعانون من مشكلة مرض السكر غير المنتظم، ليظهر هنا السؤال هل يُمكن زراعة الأسنان خلال الأيام المُقبلة من رمضان؟.. هذا ما يُجيب عليه الدكتور شادي سمير- اخصائي علاج الجذور و التركيبات الثابتة و تجميل الأسنان- من خلال السطور التالية.


يقول الدكتور شادي سمير- اخصائي علاج الجذور والتركيبات الثابتة وتجميل الأسنان- إنه في البداية يجب معرفة بعض التفاصيل عن زراعة الأسنان، فهي بشكل مُبسط هي عملية بسيطة وسريعة لتعويض الأسنان المفقودة، وهذه العملية تتم حاليا في وقت قليل وبدون ألم، طالما لا يوجد أي مانع مرضي لدى المريض، كمؤشر السكر العالي ، وهشاشة العظام بنسب كبيرة.


واستكمل حديثه قائلاً ولا يوجد ما يمنع الزراعة في نهار رمضان، فمن أهم عوامل نجاح الزراعة التي يجب توافرها هي نسبة عظم الفك، وإذا لم تتوافر يمكننا ترقيع عظام للفك.


وعن تفاصيل العملية قال شادي سمير "أن عملية زراعة الأسنان عبارة عن مسمار من "التايتنيم" نقوم بإدخاله بعد شق اللثة بالليزر بدون أي ألم حالياً، علي عكس ما يعتقد البعض ، ثم تركيب الكراون، أو الطربوش المؤقت، لمدة تتراوح من 3-4"" أشهر، ثم يتم تركيب التركيبة الدائمة للأسنان، وبالتالي الحصول على الأسنان السليمة، والغير مفقودة تماماً مثل الأسنان التي سبق فقدانها بشكل طبيعي، و تستمر زراعة الأسنان مدي الحياة دون الحاجة الي تغيرها.