رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الفولي" يوضح مميزات حقن الدهون للبشرة وتنسيق القوام

النبأ

قال الدكتور محمد الفولي، عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة عين شمس واستشاري جراحات السمنة والمناظير وشفط الدهون- إن عملية حقن الدهون من إجراءات التجميل الأكثر نجاحا عندما يتم إجرائها بعناية شديدة، حيث يشبه جراحي التجميل دهون الجسم بالذهب السائل، وبالتالي فيمكن الاحتفاظ بالدهون أثناء عملية شفط الدهون لحقنها مرة أخرى عن طريق عملية تسمى "حقن الدهون الذاتية".


وقال الفولي يستطيع جراح التجميل من خلال عملية حقن الدهون الذاتية إعادة تشكيل المناطق المختلفة في الجسم كرسم الساقين، وإعادة تشكيل مظهر الأطراف عامة من خلال ملء التجاويف الموجودة في الجسم.


وأضاف الفولي يتم استخدام طريقة حقن الدهون الذاتية في الوجه لمعالجة مشكلات البشرة، بعد أن اثبتت هذه الطريقة نجاحها في القضاء على التجاعيد في محيط الأنف أعلى و أسفل الفم، وحول العينين كما تستخدم لمعالجة الندبات التي يكون سببها حب الشباب والجروح، ولتعويض نحافة الوجه، كما يستطيع جراح التجميل حقن الدهون الذاتية في أي مكان بالجسم لتنسيق القوام.


وأكد الفولي أن هناك الكثير من المناطق التي يمكن الاستفادة من الدهون الموجودة فيها، لكن هناك مناطق هي الأفضل، مثل أسفل البطن، وحول الركبة من الداخل؛ حيث يستفاد من تجمع الدهون بها لحقن الوجه، وفي حالة الاحتياج لدهون بكميات أكثر فيمكن الاستفادة من أي تجمع دهني في الجسم ونقلها لمكان آخر.


وأشار الفولي أن حقن الدهون في الوجه هو الأفضل لإعادة حيوية البشرة، لكن هناك اشتراطات محددة لحقن الدهون، هو أن يمتلك الشخص فكرة عنها، وأن يحتوي جسمه على دهون فيشترط أن تكون الدهون من نفس الشخص، وأن يخلو المكان الذي سيأخذ منه الدهون من أي التهابات، أو مشاكل، وأن يناسب المنطقة المحقونة بالدهون عملية الحقن، وأن تخلو من أي إصابات.