رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد منتصر: تأهيل الشباب لسوق العمل ضرورة في ظل انتشار كورونا

النبأ

Hثبتت تداعيات جائحة كورونا أهمية التعلم الالكتروني، وضرورة تعظيم الاستفادة من الوسائل التكنولوجية الجديدة في التعليم والبحث العلمي، والتوسع في منظومة التعليم عن بُعد، فضلا عن التدريب والتثقيف المستمر.

ورأس الدكتور خالد عبدالغفار- وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم اجتماع مجلس أمناء الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الأهلية، بحضور المهندس علاء فهمى - رئيس مجلس الأمناء، والأعضاء.

وفي هذا السياق، أكد اللواء محمد منتصر مدير أكاديمية المعادي الدولية ضرورة إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار الدورات التعليمية في ظل جائحة كورونا بهدف مساعدة الشباب والدولة، حيث تم فتح باب التقدم للدورات في عدد من التخصصات أبرزها الإعلام، والصحافة وإدارة الأعمال، والمحاسبة وتكنولوجيا المعلومات.

وقال اللواء محمد منتصر، إنه يجب تأهيل الشباب لسوق العمل بمهارات متميزة وتوفير أيادي بشرية ماهرة،والتدريب على أحدث الأساليب العلمية والمناهج الحديثة.

وخلال الاجتماع أكد الوزير على أهمية التعلم الالكتروني، مشيرًا إلى الرؤية الاستباقية للدولة المصرية بصدور القرار الجمهوري رقم "71" لعام "2018" بتحويل الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني EELU من جامعة خاصة إلى جامعة أهلية لتكون أول جامعة مصرية رائدة لتقديم تعليم عالي الجودة للأماكن النائية، والبعيدة عن العاصمة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، موضحاً أن أزمة جائحة كورونا أثبتت ضرورة تعظيم الاستفادة من الوسائل التكنولوجية الجديدة في التعليم والبحث العلمي، والتوسع في منظومة التعليم عن بعد.