رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التموين تفتتح أول مكتب سجل تجاري في إحدى البنوك المصرية

وزير التموين الدكتور
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي


افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أول فرع لمكاتب السجل التجاري بالبنوك المصرية، داخل فرع أحد البنوك المصرية بالقاهرة.

ويأتي ذلك انطلاقًا من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد، وفي إطار تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة، وبما يخدم محاور استراتيجية التنمية المستدامة «مصر 2030»، وتيسيرًا على العملاء في إجراءات الاستخراج والتجديد والتسجيل بالسجل التجاري، بحسب بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأشار المصيلحي، إلى تطوير وتحديث منظومة العمل بالسجل التجاري، إذ بدأت بالفعل تؤتي ثمارها من خلال العمل غير المسبوق على مستوى السجل التجاري منذ إنشائه في العام 1934، وجارِ تطوير المكاتب وتحويلها لمكاتب نموذجية، كما أنّ أعمال التطوير للسجل مقسمة إلى مراحل، منها ربط مكاتب السجل، وإنشاء قاعدة بيانات موحدة ومؤمنة.

وأوضح الوزير، أنه جارِ استكمال وتدقيق وتنقية بيانات التجارة وبناء رقم موحد مميز للمنشأة داخل مكاتب السجل التجاري، يمكن من خلالها التعبير عن المنشأة وكل فروعها برقم موحد، يساهم في إحكام الإجراءات وتقديم صورة حقيقة عن تطور النشاط التجاري، وتم الربط مع قاعدة بيانات الضرائب لتفعيل رقم التسجيل الضريبي كرقم قومي للمنشأة.

ومن جانبه، أكد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن افتتاح فرع لمكتب السجل التجاري بإحدى البنوك المصرية، يسهم في إحداث نقلة نوعية في الحصول على خدمات السجل بسهولة ويسر.

وأضاف العشماوي، أن وزارة التموين أطلقت العام الماضي، خدمات السجل التجاري للقطاع المصرفي، الذى يتيح للبنوك الحصول على خدمات السجل، مثل الاستدلال والاستعلام عن المنشأة، باستخدام إحدى وسائل البحث، من خلال رقم قومي للشريك ورقم تسجيل ضريبي أو رقم قيد السجل.