رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقلب رامز جلال الأبرز.. قائمة برامج الشهر الكريم على الفضائيات

رامز جلال
رامز جلال




حسن شاكوش وعمر كمال وسعد الصغير ضيوف مبروك عطية فى «كلام مبروك».. وإيناس الدغيدى تقدم «شيخ الحارة والجريئة 2»



لا يعد موسم رمضان، مجالًا للسباق بين المسلسلات فقط، لكن البرامج أيضًا، والتي أصبحت واحدة من الملامح الأساسية التي تميز الشهر الكريم.

وتتنوع البرامج، هذا العام، ما بين "المقالب، والدينية، وأسرار النجوم"، وغيرها، لتكون وجبة خفيفة للجمهور، ينتظرها من العام للآخر.

فبالنسبة لبرامج المقالب؛ يحتل الفنان رامز جلال الصدارة، بعدما نجح في حجز مقعد ثابت لنفسه على الشاشة، ببرنامجه المعتاد كل موسم، وبين الهجوم عليه والدفاع عنه، يكون برنامج "جلال" هو الأعلى في نسب المشاهدة، في النهاية.

ويقدم "رامز"، هذا العام، برنامج "رامز مريض نفسي"، من الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتدور فكرته حول مغامرة كبيرة يقوم بها الضيف داخل ملاهي واسعة، وتنتهي بسقوطه من ارتفاع عال في المياه، وسط أجواء من الخوف.

وكشفت التسريبات أن من أبرز ضحايا البرنامج، الذين انتهوا من تصوير حلقاتهم بالفعل، "ويزو نجمة فريق مسرح مصر، وأحمد سعد، وسمية الخشاب، ومحمد شرنوبي"، بجانب عدد من لاعبي كرة القدم، ومنهم: "طارق يحيى، محمد هاني، ومروان محسن، ومحمود جنش، وأشرف بن شرقي، وفرجاني ساسي".

كما أوضحت أن اسم البرنامج مازال مبدئيًا، وأنه من المحتمل تغييره لاحقًا.

وترددت أنباء أن الفنان هاني رمزي يقدم برنامج مقالب بعنوان "هاني قاتل كورونا"، لكن لم يتم تأكيد الأمر، ومن المقرر توضيحه خلال الفترة المقبلة.

كذلك يقدم الفنان إبراهيم السمان برنامجًا على غرار "كريزي تاكسي"، الذي قدمه بالعام الماضي، وحقق من خلاله نجاحًا كبيرًا.

أما عن البرامج الدينية؛ فأبرزها: "كلام مبروك" للشيخ مبروك عطية، يستقبل فيه حالات إنسانية، تحتاج إلى تبرعات، كما يستقبل نجمًا كل حلقة، ليسلم هذه التبرعات للحالة، سواء (رأس مال مشروع صغير، أو شقة إيواء، أو طرف صناعي).

ومن هؤلاء النجوم: عمر كمال، وسعد الصغير، وحسن شاكوش، ونادية الجندي.

وبرنامج "إحسان من المستقبل" لـ"أحمد الشقيري"، على قناة MBC 1، وتعرض فيه تطورات العصر الحالي، وما سيطرأ على المجتمع في المستقبل، سواء في السيارات، أو في صناعة الروبوتات، أو في العلم، وغيرها.

وبرنامج "الإمام الطيب" للإمام علي الطيب، على قناة CBC، وبرنامج "لعلهم يفقهون" للداعية رمضان عبد المعز والشيخ خالد الجندي، على قناة DMC.

وتقدم الإعلامية لمياء فهمي برنامج "الدنيا بخير"، على قناة "الحياة"، والداعية دعاء فاروق برنامج "اسأل مع دعاء"، على قناة "النهار"، وتستضيف فيه داعية كل حلقة، يرد على تساؤلات الجمهور في العديد من الأمور الدينية والدنيوية.

بالإضافة إلى برنامج "ربي زدني علمًا" للدكتور جمال شعبان، على قناة "صدى البلد"، ويستعرض فيه الكثير من المشاكل الصحية التي تواجه الفرد، ويقدم حلولًا لها.

في سياق متصل، تتواجد نوعية برامج "التوك شو"، ضمن خريطة برامج الماراثون الرمضاني، التي تتميز بالإثارة، وتكشف الكثير من الأسرار والخفايا عن حياة المشاهير والنجوم، وأبرزها "شيخ الحارة والجريئة 2" للإعلامية إيناس الدغيدي، إذ انتهت من تصوير حوالي 10 حلقات حتى الآن.

وتستضيف "إيناس" عددًا من نجوم الفن والرياضة، في برنامجها، الذي بدأت تقديمه منذ العام الماضي، بدلًا من بسمة وهبة، وتواجههم فيه بالعديد من المواقف، كما يحكون لها جوانب جديدة من حياتهم، ويعرضون رأيهم في بعض الشخصيات.