رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. حقيقة صرف قيمة مالية بدلا عن كوبونات التموين الرمضانية

وزارة التموين
وزارة التموين


قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس الإدارة المركزية للدراسات وتنمية التجارة بوزارة التموين، إن «كوبونات رمضان» لشراء السلع تستهدف المواطنين غير القادرين، موضحًا أنها بديل للكرتونة في الحصول على الاحتياجات المطلوبة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «DMC»، صباح الخميس، أن فئات الكوبونات تتراوح ما بين 20 و50 و100 جنيه، مشيرًا إلى طرحها بكل منافذ الشركة القابضة التابعة لوزارة التموين.

ولفت إلى أن الكوبون لا يصرف إلا مرة واحدة، ولا يجوز صرف قيمة مالية بدلًا عنه، مؤكدًا أن «كوبونات رمضان» لا تتسبب في إحراج المواطن، أثناء حصوله على السلع.

وذكر رئيس تنمية التجارة بالتموين، أن المواطن يستطيع الحصول على قيمة الكوبون من أقرب مكان على بعد 500 متر، مضيفا أن «الكوبونات» يمكن صرفها من فروع «جمعيتي» أو منافذ الشركة القابضة.

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، «كوبونات رمضان» لشراء السلع، بشركاتها التابعة «الشركة المصرية لتجارة الجملة، والشركة العامة لتجارة الجملة وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وشركتي الأهرام الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، والشركة المصرية للحوم، والشركة المصرية لتسويق الأسماك»، لشراء السلع الغذائية.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الكوبونات بفئات سعرية مختلفة، 20 و50 جنيهًا و100 جنيه للكوبون الواحد، مشيرًا إلى أن الكوبون (كوبون مشتريات) يتم شراؤها وتوزيعها على المواطنين غير القادرين من جانب المواطنين الذين في استطاعتهم شراء تلك الكوبونات.