رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الون موسك: يعترف بتدمير سفينته الفضائية

النبأ


أكد الون موسك على ما يبدو أن المركبة الفضائية SpaceX قد دمرت، حيث كانت الشركة تأمل في إجراء اختبار ناجح للمركبة الفضائية المتجهة إلى المريخ والتي ستشهد إقلاعها قبل العودة للهبوط بأمان.

ولكن في منتصف هذا الاختبار ، قطعت SpaceX البث المباشر مع القليل من التفسير. أشارت مقاطع الفيديو التي تم التقاطها في مكان قريب إلى أن Starship - أحدث إصدار ، رقم SN11 - قد تم تدميرها.

وتابعت: "معدل الإنتاج المرتفع يحل الكثير من العلل" ، كما غرد ماسك لأول مرة ، في إشارة على ما يبدو إلى حقيقة أن سبيس إكس تصنع عددًا من المركبات الفضائية حتى تتمكن من المضي قدمًا بسرعة من الاختبارات ، حتى لو تم تدميرها.

في تغريدة أكثر تفصيلاً ، قال إن "شيئًا مهمًا" قد حدث لإحداث المشاكل - لكن لم يكن من الواضح ما هي هذه المشكلة.

وكتب: "يبدو أن المحرك 2 واجه مشاكل في الصعود ولم يصل إلى ضغط غرفة التشغيل أثناء احتراق الهبوط ، ولكن من الناحية النظرية ، لم تكن هناك حاجة إليه".

وتابعت "حدث شيء مهم بعد وقت قصير من بدء حرق الهبوط. يجب أن نعرف ما كان عليه مرة واحدة يمكننا فحص البتات في وقت لاحق اليوم ".

كما أشار السيد موسك، قامت SpaceX ببناء مجموعة من الإصدارات المختلفة من Starship ، تم تدمير اثنتين منها في الاختبارات السابقة، حيث تمثل المشكلة الأخيرة خطوة إلى الوراء عن الإصدار السابق ، بالنظر إلى أنها هبطت بنجاح على لوحة التشغيل - ثم انفجرت بعد ذلك.